بالفيديو شاهد رد فعل أحمد دومة على الحكم عليه بالمؤبد وتغريمه 17 مليون جنيه والقاضي يرد هديك 3 سنين سجن تاني

بالفيديو شاهد رد فعل أحمد دومة على الحكم عليه بالمؤبد وتغريمه 17 مليون جنيه والقاضي يرد هديك 3 سنين سجن تاني
الناشط السياسي أحمد دومة

أحمد دومة، في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث مجلس الوزراء، حكمت اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، على الناشط السياسي أحمد دومة، بالمؤبد، و17 مليون جنيه مصري غرامة ألزمته المحكمة بدفعها، قيمة إتلافات مجلس الشعب والشورى والمجمع العلمي.

وقد سمحت المحكمة اليوم لوسائل الأعلام بالتصوير، وصورت جميع وسائل الأعلام لحظة النطق بالحكم على أحمد دومة، ففور أعلان قاضى محاكمة دومة بقضية أحداث مجلس الوزراء، وحضر محامي منتدب من نقابة المحامين للدفاع عن الناشط السياسي أحمد دومة، بالرغم من تحذير النقابة للمحامين، وإحالة عدد من المحامين في القضية لمجلس التأديب بالقضاء الأعلى.

ووجهت المحكمة عدد من التهم لأحمد دومة وعدد من المتهمين معه في القضية، منها: التجمهر، وحرق المجمع العلمي، وأثارة الشغب، والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة، وحيازة أسلحة بيضاء، ومولوتوف، والاعتداء على مقر مجلس الوزراء ومجلس الشعب.

فيديو الحكم على أحمد دومة

وفور سماع أحمد دومة كلمة المقبض من القاضي، صفق دومة، وعلى الفور قال له قاضى المحاكمة “أحنا قاعدين في ميدان التحرير”، “هديك 3 سنين سجن تاني”، ليرد دومة أنه سعيد بالحكم، وأنه قام بالتصفيق تعبير عن سعادته!