التخطي إلى المحتوى
التموين:- طرح العيش الفينو للمواطنين بسعر 5 قروش
العيش الفينو

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء طرح العيش الفينو للمواطنين بسعر 5 قروش للرغيف وذلك ضمن حصة الخبز الشهرية المخصصة لكل مواطن وهي 150 رغيف خبز شهرياً بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 3 فبراير 2015.

كما أعلنت الوزارة عن أن عملية طرح العيش الفينو ستكون في منافذ مخابز الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى وهي 10 منافذ وفي بعض فروع منافذ شركة المصريين لتوزيع الخبز.

من جهته أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أن من حق المواطن أن يحصل على حصته من الخبز سواء بلدياً أو عيش فينو أو الاثنين معا حسب استهلاكه وذك ضمن الحصة المخصصة له شهرياً وأنه سيتم بيع العيش الفينو في كيس مغلف به 5 أرغفة بسعر 25 قرش كما أنه سيتم توزيع العيش الفينو في فروع المجمعات الإستهلاكية ومنافذ بيع الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بعد تجهيزها بماكينات بيع الخبز على بطاقات التموين الذكية.

وأضاف وزير التموين بأنه تم السماح للمخابز البلدية بأن تقوم أيضاً بإنتاج العيش الفينو بجانب البلدي وتوزيعه على المواطنين على البطاقة التموينية وأيضاً السماح للمخابز السياحية المنتجة للخبز البلدي أو العيش الفينو بالانضمام لمنظومة الخبز الجديدة وبيع الرغيف البلدي أو الفينو للمواطنين في كافة محافظات الجمهورية بسعر 5 قروش.

التعليقات

  1. انا من محافظة المنيا قرية البرجاية فى واحد صاحب مخبز اسمه محمد فهمى عبد الرحمن بيشغل المخبز من الساعة 5صباحا الى 6 صباحاوجميع المخابز على هذا الحال ولو احد ذهب الى هذا المخبز اوغيره لاياخذ العيش وايضا عند الشكوى لمجلس القرية لايفعلوا شيئا وهناك اناس موظفون فى التموين ياخذون العيش الكويس غير الخبز الذى ياخذه الفقراء وان هؤلاء الموظفون فى مجلس القرة متواطئون معهم ارجو منكم ياسيادة الوزير مع العلم بوجود ازمة انابيب ايضا والانبوبة تباع عند اى بقال ب13جنيه وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.