بشري سارة لأهالي المنوفية لمرضى فيروس سي

بشري سارة لأهالي المنوفية لمرضى فيروس سي
عقار سوفالدى

في ظل معاناة ألاف المواطنين المصريين من المصابين بفيروس سي المرض القاتل والشبح الذي يهدد حياة الملايين من شعب مصر وخاصة من أهالي محافظة المنوفية، فقد أعلنت الدكتورة تاري عبد الحميد أستاذ طب الكبد بجامعة المنوفية ووكيل معهد الكبد القومى لشئون خدمة المجتمع عن الانتهاء من التجهيزات الخاصة بعيادات صرف عقار السوفالدي لمرضى فيروس سي.

كما أشارات إلي الانتهاء من تدريب مجموعة من الأطباء والممرضين على كيفية التعامل مع الحالات المستحقة للعقار وتجهيز العيادات المعدة لذلك بجميع الوسائل الطبية اللازمة.

كما نوهت عن أنه بدءا من الأسبوع المقبل سيتم استقبال الحالات المرضية وصرف العقار فورا للحالات التي ينطبق عليها قواعد البروتوكول المنصوص علية من اللجنة القومية لمتابعة الأمراض الفيروسية الكبدية، علاوة على أن المعهد مازال يقيم الحالات التي تصلح للعلاج بعقارات الأنترفيرون والسوفالدي وريبافيرين.

وأضافت أن العلاج سيتم عبر المؤسسات الطبية الحكومية أو على نفقة المريض الشخصية، وأن هناك نمطين للعلاج احدهم عن طريق تناول عقار ذات الجرعة الثلاثية الأنترفيرون والسوفالدي و ريبافيرين لمدة زمنية تصل إلى ثلاثة اشهر، والنمط الثاني للمرضى عن طريق تناول عقار الجرعة الثنائية السوفالدي و ريبافيرين لمدة قد تصل إلى ستة اشهر.