التخطي إلى المحتوى
الثوم : أقوى مضاد حيوي طبيعي يعالج أمراض الضغط والكبد والمثانة والسرطان

أشار موقع هيلث الأمريكي المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية مؤخراً إلى أن تناول الثوم على الريق صباحاً قبل تناول أي طعام له فوائد عديدة ومذهلة في مكافحة العديد من الأمراض التي تصيب الانسان وهذه الفوائد هي :-

1- الثوم هو أقوي مضاد حيوي طبيعي وذلك لأنه إذا تم تناوله على الريق قبل وجبه الإفطار تكون له فعالية كبيرة في القضاء على البكتيريا التي تصيب الإنسان.

2- يعالج ضغط الدم المرتفع وينظم عمل الكبد والمثانة:-

حيث وجد الباحثون أن الثوم يعمل على خفض ارتفاع ضغط الدم وفعال في منع مشاكل القلب ويعمل بقوة على تحسين وظائف الكبد والمثانة وأيَضاً وسيلة فعالة للقضاء على المشاكل العصبية.

3- يعالج المشاكل الموجودة بالمعدة :-

حيث أنه يحفز عملية الهضم والشهية ويساعد في السيطرة على الإجهاد ويمنع حمض المعدة الذي يظهر عادة عند التعرض للغضب والعصبية كما أنه يقضى على الإسهال والإمساك …

4- الثوم يزيل السموم من الجسم :-

حيث أنه من أكثر الأطعمة القوية المساعدة على إزالة السموم من الجسم حيث أنه يمكنه التخلص من الطفيليات والديدان والوقاية من الأمراض مثل التيفوس ومرض السكري والاكتئاب وبعض أنواع السرطان وذلك لإحتوائه على مادة الألبسين وثنائي الآليل ثاني كبريتيد.

5- الثوم يعالج أمراض الجهاز التنفسي:-

حيث يعالج أمراض السل والالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية والشعب الهوائية المزمن واحتقان الرئة والربو والسعال الديكي.

6- يعالج مرض السل:-

وذلك بتناول حفنة فصوص كاملة يومياً منه.
ملحوظة :- يجب تناول الثوم نيئاً أو خفيف الإحمرار في الفرن وعند وضعه في الزيت يجب تجنب غليانه لأن الغليان يفقده الكثيرة من الخصائص الطبية.

محاذير تناول الثوم:-

للأشخاص الذين لديهم حساسية من تناول الثوم أن يهتموا بالمحاذير التالية :-

1- عدم تناولة نيئاً وإذا حدث تهيج في الجلد وزيادة حرارة الجسم أو صداع يجب التوقف عن تناوله على الفور.

2- يسبب الثوم اثار جانبية لمن يتعاطون أدوية فيروس نقص المناعة الإيدز.

3- لمن يكره رائحة الثوم القوية النفاذة يمكته تناول المكملات الغذائية الطبيعية بدلاً منه والتي توجد على شكل حبوب إلا أنه يفضل أن يتم تناوله طبيعياً.

التخلص من رائحة الثوم القوية في الفم :-

أكدت دراسة أمريكية حديثة أن التفاح يعتبر من أقوى الوسائل الطبيعية للتخلص من رائحة الثوم بالاضافة إلى عصير الليمون والبقدونس والنعناع والسبانخ والشاي الأخضر.

قد يهمك أيضًا

التعليقات