مستوى قياسي جديد للدولار اليوم أمام الجنية المصري في السوق الرسمية والسوق السوداء

مستوى قياسي جديد للدولار اليوم أمام الجنية المصري في السوق الرسمية والسوق السوداء

استمراراً لمسلسل الانخفاضات المتوالية للجنيه المصري أمام العملة الخضراء الدولار، قام البنك المركزي المصري اليوم برفع سعر الدولار أمام الجنية المصري بمعدل قرشين حيث بلغ سعر صرف الدولار في البنوك نحو 7.61 جنيه.

أما عن سعر الدولار في السوق السوداء فقد عاود الدولار الارتفاع في سعره أمام الجنيه المصري مرة أخري بعد انخفاضه خلال تعاملات الأسبوع الماضي حيث توقع الكثير من المتعاملين أن ينتهي وجود السوق السوداء في مصر بعد تصريحات محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز بأنه سيتم اتخاذ قرارات صعبة من شأنها أنتهاء العمل بالسوق السوداء إلا أن هذا لم يحدث، حيث بلغ سعر الدولار في السوق السوداء نحو 7.86 جنيه ، وأرجع الكثير من المتعاملين معاودة الدولار الارتفاع في أسعاره مرة أخري في السوق السوداء إلى عدم قدرة البنوك على الوفاء بالتزاماتها تجاه المستوردين وتوفير احتياجاتهم من الدولار بنسبة 100%.

كما شهدت باقي أسعار العملات الأجنبية ارتفاعاً ملحوظاً بالسوق السوداء حيث سجل الجنيه الإسترليني نحو 11.55 جنيه وبلغ سعر صرف الفرنك السويسري نحو 8.35 جنيه.

كما تباينت أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه المصري حيث سجل سعر صرف الريال السعودي نحو 2.0098 جنيه للشراء و2.0184 جنيه للبيع ، كما سجل الدينار الكويتي نحو 25.5861 جنيه للشراء و 25.7117 جنيه للبيع ، وسجل سعر صرف الدرهم الامارتي نحو 2.0584 جنيه للشراء و2.0665 جنيه للبيع.

وارتفع سعر صرف الريال القطري بنحو قرشين مسجلاً نحو 2.04 جنيه للشراء و 2.05 جنيه للبيع وسجل الدينار الأردني نحو 10.5 جنيه للشراء و10.54 جنيه للبيع.