التخطي إلى المحتوى
معلومات هامة عن الفريق أسامة عسكر
معلومات هامة عن الفريق أسامة عسكر

الجنود المصريين يقدمون أرواحهم فداء لوطنهم، حيث تحولت مصر في الفترة الأخيرة إلي مكان كبير يسوده الحزن الشديد والترقب، وعلي الجانب الأخر الإرهاب يستمر وينجح في تحقيق مخططاته، وأخر تلك الهجمات كانت علي مدينة العريش، حيث كان أنفجار العريش 30 يناير، والتي راح ضحيتها 30 فرد من أفراد القوات المسلحة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أذاع في خطاب هام له، وكان قرار رئيس الجمهورية أثناء أذاعه لخطابة الهام هو تشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق قناة السويس ومكافحة الإرهاب بقيادة اللواء أركان حرب الفريق أسامة عسكر، مع ترقية إلي رتبه فريق، وذلك في يوم السبت الموافق 31 يناير 2015.

تعرف علي معلومات خاصة بالفريق أسامة عسكر

الفريق أسامة عسكر من مواليد المنصورة عام 1957، تخرج من الكلية الحربية دفعة رقم 70، متزوج وله ثلاثة أبناء.

حاصل علي ماجستير العلوم العسكرية، وزمالة أكاديمية ناصر العليا.

عمل بسلاح المشاة حتي وظيفة قائد فرقة، ثم حصل علي رئيس لجهاز العمليات بالقوات المسلحة.

وفي يوم 16 أغسطس 2012 أصدر الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي حينها، صدق علي حركة الانتقالات الخاصة بمسئولي  وأجهزة وأسلحة القوات المسلحة المصرية، حيث أمر بتعيين اللواء أسامة عسكر قائد للجيش الثالث الميداني.

وكان للفريق أسامة صقر دور كبير في التصالح مع أهالي سيناء وإقناعهم بمبادرة تسليم السلاح للجيش، وكان عدد الأسلحة التي تم تسليمها أكثر من 35 قطعة سلاح دون أي مقابل.

الفريق أسامة عسكر مقتنع تماما أن منطقة قناة السويس مليئة بالخيرات والموارد الطبيعية الغير مستغله، وأن أهل سيناء مصدر أمن وأمان للمنطقة، وأنه يجب أن يكونوا حماة الوطن إلى جانب الجيش المصري.

وكان الفريق أسامة عسكر قد طلب بتفعيل قانون الضبطية القضائية لضبط المجرمين والجناة الذين هربوا من السجون.

قد يهمك أيضًا

التعليقات