طريقة بسيطة وفعالة تستطيع من خلالها تهدئة أعصابك والتخلص من التوتر و الضغط النفسى وتبعث فيك التفاؤل والحيوية

طريقة بسيطة وفعالة تستطيع من خلالها تهدئة أعصابك والتخلص من التوتر و الضغط النفسى وتبعث فيك التفاؤل والحيوية

قدم طبيب العلوم الطبية والطب النفسى الدكتور العالمي Mark Sandomirsky، خلال برنامج طبي صحي يعرض على التلفزيون الروسي الرسمي، طريقة فعالة وجديدة للحد من الضغوطات اليومية والمؤثرات العصبية، وما ينجم عنها من تشنّجات في الأعصاب ، ولأحساس الفرد بالتفاؤل والحيوية.

وينصح الدكتور العالمي Mark Sandomirsky، بتكرار هذه الطريقة عند الشعور بالغضب أو التوتر، وعند النوم،للاستيقاظ بتفاؤل وحيوية.

ونقوم اليوم على موقع مصر فايف بنشر طريقة الدكتور Mark Sandomirsky، من أجل الشعور بتهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والضغط اليومي، وتتمحور  الطريقة كلها في منطقة في الأذن سماها الطبيب بـنقطة “Shen Men”، وهى من المناطق الحساسة الموجودة بجسد الأنسان، فبعد تدليكها بهدوء وبنفس الطريقة الذى أتباعها، يكون الانسان فى حالة أسترخاء كامل بكل الجسم، وتتخلص بذلك من التوتر العصبي والضغط النفسى.

من خلالها تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والضغط

وتوضح الصورة النقاط الذي يقصدها الدكتور وهى المشار أليها بالون الأزرق، فبمجرد قيام الشخص باستخدام قطعة من القطن ، والضغط على هذه النقطة وتدليكها بلطف مع التنفس عميقًا، ومن ثم تدليك هذه المنطقة بأصابع اليد بهدوء، تجعلك تشعر بالاسترخاء والراحة بشكل كبير.