حركة المحافظين الجديدة تتضمن اختيار شابين لمحافظتي الجيزة وبني سويف

حركة المحافظين الجديدة تتضمن اختيار شابين لمحافظتي الجيزة وبني سويف

صرح مصدر حكومي رفيع المستوى أن المحافظين الجدد الذين وقع عليهم الاختيار تم إبلاغهم رسمياً وذلك بعد موافقة الأجهزة الرقابية عليهم وتم عقد لقاء بينهم وبين رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب.

واشار المصدر إلى أن هؤلاء المحافظين الجدد سوف يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب عودته من إثيوبيا.

وأكد المصدر وفقاً لماهو منشور بصحيفة المصري اليوم إلى أنه للمرة الأولي سوف يتولى محافظ شاب عمره 38 عام هذا المنصب وهو المستشار محمد سليم الذي كان يشغل رئيس المحكمة الاقتصادية ورئيس نيابة الأموال العامة حيث تم ترشيحه لإحدى محافظات الصعيد وهي محافظة بني سويف.

وأضاف المصدر أن المحافظة الثانية التي سوف يتولها محافظ شاب هي محافظة الجيزة وذلك للارتقاء بالخدمات الموجودة بالمحافظة وبصفة خاصة المرافق.

وأضاف أيضاً إلى أن هناك 13 محافظاً مستمرين في مناصبهم وهم محافظو القاهرة والشرقية والغربية وجنوب سيناء والسويس والبحر الأحمر وأسوان والوادي الجديد.

أما بخصوص النواب فقد أشار المصدر إلى أن النواب الذين سيتم تعيينهم ومن بينهم سيدات سيتم الإعلان عنهم عقب الإعلان عن حركة المحافظين بأيام وأن أغلب النواب في محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية من الشباب طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وكشف المصدر إلى أن أول التكليفات الصادرة للمحافظين الجدد ستكون الاهتمام بحفظ الأمن والاستقرار وتقدم الدعم اللوجيستي اللازم لإتمام الانتخابات البرلمانية بنجاح والتواجد بشكل دائم مع المواطنين وحل مشاكلهم بطرق غير تقليدية.