مواصفات واسعار سامسونج جالاكسى Galaxy S6

مواصفات واسعار سامسونج جالاكسى Galaxy S6

شائعات وأخبار كثيرة تم تدوالها على مدار الأيام الماضية تؤكد على قيام الشركة الكورية سامسونج بالكشف عن هاتفها الرائد المقبل Samsung Galaxy S6 عبر إقامة فعاليات المعرض السنوي CES 2015 والذي تم عقده بالفعل خلال شهر يناير الجاري دون الكشف عن الهاتف .

موعد الاعلان عن هاتف سامسونج Galaxy S6

حتى ظهر خلال الساعات الماضية تقرير أخر من جانب الموقع الشهير BGR يكشف لنا العديد من الأمور الخاصة بالهاتف المنتظر Galaxy S6 والمواصفات التقنية له وذلك نقلا عن مصدر موثوق من داخل أروقة الكورية سامسونج .

وبناءا لما جاء في هذا التقرير  فسوف يتم كشف النقاب رسميا عن الرائد الجديد Samsung Galaxy S6 خلال الأيام الأولي من شهر مارس القادم وذلك عبر إقامة فعاليات المؤتمر السنوى MWC 2015 بالعاصمة الأسبانية برشلونة .

مواصفات هاتف Galaxy S6

وفيما يخص المواصفات التقنية للهاتف Galaxy S6 فربما نجد هاتف مختلف كليا من ناحية التصميم وبعض المواصفات الجديدة عن اى من الهواتف السابقة لسلسة الجالاكسى إس التي أصدرتها سامسونج على مدار الأعوام السابقة .

ووفقا لذلك التقرير فسوف يأتي إلينا الهاتف Galaxy S6 بإطار معدني مع خلفية مصنوعة من الزجاج بعد تخلى الشركة عن المادة البلاستيكية التي كانت تستخدمها في الأجهزة السابقة والتي كانت تعد واحدة من أبرز السلبيات الموجودة في الأجهزة السابقة .

هذا وسوف نجد أيضا لأول مرة الفئة الجديدة من المعالجات ذو معمارية 64 بت والتى سوف يتم استخدمها خلال الهاتف الجديد Galaxy S6 والتى من شأنها أن تجعل الهاتف أسرع بنسبة 50%  لأنها منية على عملية 14 نانومتر، ومع وجود رامات (ذراكرة عشوائية) للهاتف بحجم 3 جيجا بايت لإعطاء أداء وسرعة عالية للهاتف .

أسعار Samsung Galaxy S6

كما أنه يملك شاشة يصل حجمها إلى 5.1 إنش بدرجة سطوع عالية  1440×2560 بكسل وكثافة بيكسلات تصل إلى 577 بكسل لكل إنش مع وجود طبقة الحماية الزجاجية Gorilla Glass 4، وكاميرا خلفية بدقة 20 ميجا بيكسل مع وجود مثبت للصورة وكاميرا آخرى خلفية بدقة 5 ميجابيكسل .

وتتنوع الذاكرة الداخلية للهاتف ما بين 32 و 64 و 128 جيجا بايت مع وجود متفذ MicroSD والذي يمكن من خلاله تزويد الذاكرة حتى مساحة 128 جيجا بايت إضافية، ومن المنتظر أيضا أن نشهد تدعيم الهاتف الجديد  لشبكات Cat. 6 LTE .

وبالإضافة إلى ذلك يأتي الهاتف الجديد Galaxy S6 حاملا لبطارية بسعة 2550 أمبير تجعله يعمل قرابة 24 ساعة مع أحدث إصدار من النظام التشغيلى الاكثر من رائع الاندرويد وهو إصدار 5.0 Lollipop، مع وجود واحدة من أهم وأبرز التقنيات الجديدة والتى شاهدنها مؤخرا خلال الهاتف الرائد الايفون 6 وهى تقنية الدفع الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة، وقامت سامسونج بتزويد هذا الهاتف بهذه التقنية والتي تعمل مع 90% من محطات الدفع الحالية بالشريط المغناطيسي ومحطات الدفع التي تستند على تقنية NFC ، وفيما يخص سعر الهاتف Galaxy S6 كشف الموقع بأنه من المتوقع أن يتراوح ما بين 750 إلى 800 دولار أمريكي .

وربما أيضا نجد نسخة أخرى من الهاتف تأتى تحت مسمى Samsung Galaxy S Edge والتي تتميز باحتوائها على شاشة تمتد حتى أطراف الهاتف كما هو الحال مع العملاق اللوحي الذي كشفت عنه الشركة خلال العام الماضي 2014 وهى الجالاكسى نوت 4 .