ماذا يحدث للجسم عند إكتمال القمر وفائدة الصيام في الأيام الثلاثة.. سبحان الله!!

ماذا يحدث للجسم عند إكتمال القمر وفائدة الصيام في الأيام الثلاثة.. سبحان الله!!

وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى، سبحان الله نصحنا رسولنا الكريم بصيام ثلاثة أيام عند إكتمال القمر ، وهي الأيام 14 – 15 – 16 من كل شهر ، فيا ترى ما هي الأسباب والفوائد الصحية لصيامنا لهذه الأيام الثلاثة بالذات؟؟ وماذا يحدث في الجسم إذا لم نصوم؟؟ وهل هناك أضرار في عدم الصيام؟؟ سنجيب على هذه الأسئلة في التفاصيل التالية:

القمر من الكواكب الشمسية وهو في طبيعته معتم ولا يوجد به أي عوامل للحياة على سطحه لعدة أسباب منها إنعدام الجاذبية الأرضية وأيضاً عدم توفر الأوكسجين بصورة طبيعية ، ولا شك أن رحلات كثيرة سافرت الى القمر من أجل دراسته واستكشاف ما مدى إمكانية العيش على سطحه ، وموضوعنا اليوم لا يتحدث عن مواصفات القمر وإنما ما يفعله لنا القمر عند إكتماله .
عند اكتمال القمر

أثبتت دراسات ألمانية بأن أمور كثيرة تتغير في جسم الإنسان بشكل خاص عند إكتمال القمر في الأيام الثلاثة 14 – 15 – 16 بحيث تم عمل دراسة على مجموعة من المتطوعين وتبين أن الجسم يكون في حالة هيجان غير طبيعية بحيث تكثر في هذه الفترة إرتياد البارات وأيضاً شرب الخمرة بالذات في المناطق الأجنية في هذه الأيام بالذات وأيضاً تكثر حوادث السير والقتل وحالات الإنتحار والإكتئاب.

 

حالات إنتحار

وتم إثبات أن حالات الإنتحار التي تحدث في مناطق العالم تكون مرتبطه بشكل مباشر بإكتمال القمر بالإضافة الى كثرة حالات الطلاق في هذه الفترة والكثير من الخلافات والمشاكل في الكثير من المدن بالذات عند إكتمال القمر ، وأثبتت الدارسات أن السبب العلمي وراء هذه الأحداث أن طبيعة الجسم البشري يتكون من 80% من الماء و20% من المواد الصلبة، وبذلك يكون مشابه جداً الى تكوين الكرة الارضية وبنفس النسبة حيث من المعروف أن الكرة الأرضية معظمها ماء والباقي يابسة ، والظواهر الطبيعية التي تحدث في البحار والمحيطات من حالات المد والجزر تكون بسبب إكتمال القمر ، وما يحدث على الماء الموجود على سطح الأرض من مد وجزر يحدث نفس الشيء في الماء الموجود داخل جسم الإنسان ويؤثر على تركيزه بحيث يحدث تغييرات في إفراز الهرمونات وتركيزها في الجسم وبالتالي فإنها تؤثر على الحالة المزاجية والنفسية وتؤدي الى عمل أمور قد تكون مزعجة الى حد ما وذلك على حسب نسبة المد والجزر الذي يحدث في لجسم .

وقام الأطباء بعمل دراسة للحالة النفسية لبعض الأشخاص في هذه الأيام الثلاثة وتبين أن في هذه الفترة بالذات يحدث تزايد في نسبة السسوائل في جسم الإنسان وتكون السبب في حدوث تصرفات غير مرغوبة.

 

الحكمه في صيام 13-14-15

 

ولأن من فوائد الصيام هي التقليل من نسبة الماء الموجودة داخل الجسم وبالتالي في هذه الحالة فإن الصائم لن يتأثر بالتغييرات التي يسببها إكتمال القمر وأيضاً الصيام يساعد على إكتساب صفاء الذهن والبدن ولن يتأثر بتأثيرت وتغييرات القمر ، فسبحان الله الذي أمر رسوله بصيام هذه الأيام الثلاثة فصدقت يا رسولي الكريم .

 

فوائد الحجامه في ايام 17-18-19

بعد أن يصل الدم الى مرحلة الهيجان بعدها تبدأ حالة السكون والحكمة في ذلك والذي أمرنا بها الحبيب المصطفى  عليه افضل صلاه وتسليم بأن تتم الحجامة في هذه الأيام الثلاثة لأنها أفضل الأيام التي تأتي بالنتائج المطلوبة

إقرأوا أيضاً:

قصة أغرب من الخيال ، ميتة ترفض تغسيلها وتتحرك على خشبة الغسل والسبب…. فيديو

بالفيديو.. ميت يشير على من قتله قبل دفنه، سبحان الله !

إكتشاف مدينة الجن في تركيا 13 طابقاً تحت الأرض ..فيديو

لأصحاب القلوب القوية فقط ..أغرب الأكلات حول العام … فيديو

حوت ضخم قاموا بفتح بطنه وكانت المفاجأة سبحان الله!! فيديو