مصر فايف

ننشر بالصور أفضل الدول في سوق العمل

نظرا للحاجة الملحة علي شبابنا للعمل بالخارج وجدنا أنه ليس هناك علم بأهم الدول حسب التصنيف الإحصائي في سوق العمل، حيث نجد تضييق للفكر رغبة للعمل بأمريكا واعتبارها الأهم والأفضل في سوق العمل، وربما تتفاجئ من أن أمريكا تعتبر من أكثر الدول معاناة من مشاكل العمالة وعدم توفير الحقوق المستحقة للعمال لذلك يجب الإشارة لأهم الدول في سوق العمل ألا وهي :-

الدنمارك

تعتبر الأولي علي مستوي العالم من قبل منظمة التعاون والتنمية من حيث التوازن بين حياة العاملين والعمل ويرجع ذلك لعدة عوامل، وهي أنها 34 يوم أجازه مدفوعة الأجر لكل دنماركي و52 أسبوع مدفوع الأجر لرعاية الطفل .

ليتوانيا

وهي تعد الثانية بعد الدنمارك في تحقيق التوازن بين حياة العاملين والعمل، حيث أنها تقوم بتوفير أجازة أمومة عام كامل مدفوعة الأجر ويمكن للأبوين الحصول علي أجازه عام أخر مع الحصول علي 70% من الراتب .

السويد

تعتبر من أفضل الدول التي تحقق هذا التوازن في إجازة رعاية الطفل، حيث أنها تعطي 16 أسبوع مدفوع الأجر و36 يوم للعطلات والإجازات الرسمية .

النرويج

تكون في مقدمة الدول في إعطاء أجازات للأبوين حيث أنها تعطي 47 أسبوع أجازة مدفوعة الأجر وتعطي مدة 57 أسبوع أخر مدفوع الأجر بنسبة 80 % من الراتب وتعطي 12 أسبوع للأب و9 أسابيع للأم لرعاية الطفل وتعطي 35 يوم أجازة مدفوعة الأجر كإجازة سنوية لكل موظف .

فنلندا

تكون في مقدمة أيضا في إعطاء أجازات للموظفين، حيث تعطي 42 يوم أجازه للموظفين كما أن من يعمل ساعات إضافية في الأسبوع يكون بنسبة 0.4% وهذا يعد دليل علي ارتفاع مستوي المعيشة.

فرنسا

يعمل المواطنين الفرنسيين اقل من 200 ساعة عن باقي الدول وتكون في المقدمة بالنسبة لإجازات المواطنين، حيث تعطي80 يوم أجازه للمواطنين منهم 10 أجازه رسمية و30 أجازه ترفيهيه .

بلغاريا

تهتم براحة مواطنيها حيث تعطي أكثر من 410 يوم أجازه رعاية الطفل مدفوع الأجر و45 يوم قبل الولادة وتعطي الأب عام كامل مدفوع الأجر بدلا من الأم .

البرازيل

تعطي أجازه لمدة 41 يوم مدفوع الأجر و 30 يوم أجازه ترفيهية بالإضافة إلي أجازات أخري رسمية .

ألمانيا

تقوم بتشغيل العمالة لمدة 27.8 ساعة أسبوعيا وهي أقل نسبة تشغيل في الدول وبعد مستوي المعيشة بها مرتفع بالنسبة لساعات العمل لذا صنفت أنها من افضل الدول في مستوي التشغيل وفقا لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية .

هولندا

هي أقل الدول في ساعات العمل حيث تكون ساعات العمل العمل 27.6 ساعة أسبوعيا ويحصل الموظفين علي 16 أسبوع أجازة مدفوع الأجر لرعاية الطفل و28 يوم أجازة سنوية مدفوعة الأجر.