الدولار يواصل الهبوط في السوق السوداء وسط امتناع المضاربون عن الشراء

الدولار يواصل الهبوط في السوق السوداء وسط امتناع المضاربون عن الشراء

على الرغم من ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري هذا الأسبوع في السوق الرسمية بمقدار 25 قرش حيث وصل سعره طبقاً لأخر تعاملات هذا الأسبوع بحوالي 7.39 جنيه.

أما فى السوق السوداء فقد هبطت أسعاره بنحو 8 قروش ليسجل 7.80 جنيه للشراء و7.86 جنيه للبيع وسط توقعات بمزيد من التراجع في الأسعار بسبب زيادة المعروض منه في السوق مع تراجع الطلب عليه من جانب المضاربين، كما أن ارتفاع سعر الدولار في السوق الرسمية بمقدار 25 قرش ساهم في تضييق الفجوة بين السوقين الرسمية والسوداء.

من ناحية أخرى فقد أكد أحد مسئولي شركات الصرافة عن أن بعض العملاء قد أخطروه بأن البنوك الحكومية قد اتصلت بهم لتبلغهم بأنها ستقوم بتوفير الدولار لهم لتمويل عملياتهم الاستيرادية خلال الأيام المقبلة مما أدي إلى هدوء الطلب على شراء الدولار في السوق الموازية خلال التعاملات.

ولفت أيضاً غلى أن المضاربين قد توقفوا عن شراء الدولار لحين تصريف ما لديهم خاصة في ظل زيادة المعروض والوارد من محافظات الصعيد وأن عطلة نهاية الأسبوع بالإضافة إلى إجازة 25 يناير ستدفع كل هذه الأسعار إلى التراجع بسبب انخفاض الطلب على الدولار.

أما عن أسعار العملات الأخري فقد سجل بلغ سعر اليورو نحو 8.56 جنيه للشراء و8.64 جنيه للبيع في حين بلغ سعر الجنيه الاسترليني نحو 11.18 جنيه للشراء و11.28 جنيه للبيع بينما بلغ سعر الفرنك السويسري نحو 8.54 جنيه للشراء و 8.68 جنيه للبيع.

أما بالنسبة للعملات العربية فقد زاد سعر الريال السعودي إلى 1.96 جنيه للشراء ، 1.97 جنيه للبيع بينما قفز سعر الدينار الكويتي فوق مستوى 25 جنيه مسجلاً 25.12 جنيه للشراء و25.34 جنيه للبيع، وقفز الدرهم الاماراتي ليصل لأول مرة فى تاريخه فوق مستوى 2 جنيه مسجلاً 2.01 جنيه للشراء ، 2.02 جنيه للبيع ، والريال القطري نحو 2.03 جنيه للشراء و2.04 جنيه للبيع.