وزارة الأوقاف: مد فترة التقديم لمسابقة شغل 4258 وظيفة وتحذيرات هامة للمتقدمين

وزارة الأوقاف: مد فترة التقديم لمسابقة شغل 4258 وظيفة وتحذيرات هامة للمتقدمين

أعلنت وزارة الأوقاف سابقا عن مسابقة لشغل 4258 وظيفة عامل بالمسجد، حيث أن السبب وراء إعلان الوزارة لهذه المسابقة، أنها تعاني من عمالة وهمية وفوضى في صفوف عمالتها وخاصة عمالة المساجد والتي تصل إلى 15ألف موظف.

كما أعلنت الوزارة سابقا عن الشروط التي يجب توافرها عند التقدم لهذه الوظيفة، وهى أن يكون المتقدم من الذكور، وان يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو معفي منها، بالإضافة إلى حصول المتقدم على شهادة محو الأمية أو الابتدائية أو الإعدادية، وان تكون الأولوية للمتقدمين الأكبر سنا بحيث لا يزيد سنة عن 40 سنة و50 سنة للعاملين بالوزارة المؤمن عليهم.

ولكن بسبب الفوضى والعمالة الوهمية التي تعاني منها الوزارة في صفوف عمالتها، قامت وزارة الأوقاف بوضع شروط جديدة على هيئة تحذيرات لابد أن تتوافر في المتقدم وهى:

أولا. أن يكون المتسابق لا ينتمي لأي جماعة داخل أو خارج مصر أو الاشتراك في اى تنظيم إرهابي، حيث انه سوف يتم التحري عنه داخليا وخارجيا.

ثانيا. أن يقوم المتقدم بإجراء تحليل المخدرات، وذلك خوفا من وجود مدمنين في المساجد.

ثالثا .أن يقدم المتسابق إقرار بأن أعلي مؤهل حصل عليه هو محو الأمية أو الابتدائية أو الإعدادية، لأته لن يقوم بعد ذلك بتسوية الدرجات في وظيفة أعلى من ذلك.

رابعا. يجب التقديم للمسابقة مرة واحدة، حيث انه يتم استبعاد من يتقدم أكثر من مرة.

خامسا. يقتصر التقديم للوظيفة عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة فقط، حيث انه لا يوجد تدخل وسطاء للتعيين في المسابقة.

سادسا. سوف يتم تعيين المتسابقين في المحافظة التي يقيموا بها، وذلك لان أبناء الريف والصعيد يحبون العمل بالقاهرة.

كما قامت وزارة الأوقاف بمد مواعيد التقدم للمسابقة حتى 10 فبراير، وذلك لحدوث خلل في موقع الوزارة الذي يقوم المتقدمين التقدم من خلاله.