خبر غير سعيد .. رفع أسعار 87 صنف دوائي في الشهر المقبل

خبر غير سعيد .. رفع أسعار 87 صنف دوائي في الشهر المقبل

أعلنت مصادر بوزارة الصحة والسكان أن الإدارة المركزية للشئون الصيدلية قد انتهت من وضع القائمة النهائية للأصناف الدوائية التي سيتم رفع أسعارها خلال الشهر المقبل، حيث تضم هذه القائمة 87 صنفاً دوائياً ما بين محاليل طبية وعقاقير لعلاج أمراض الكبد والسكر والضغط والقلب وقطرات ومراهم للعين.

وأشارت المصادر وفقاً لما نشرته جريدة الشروق أن هذه القائمة هى لعقاقير ناقصة في السوق لا يجدها المريض في كثير من الأوقات بسبب خسائر الشركات المنتجة لها وأنه بعض هذه الاصناف سوف يتضاعف سعرها بعد أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة المقررة وأن هذه الزيادة في الأسعار ستحقق مصلحتي كلاً من المريض بتواجد الأدوية بصفة مستمرة والشركات المنتجة بتحقيق مكاسب تؤدي إلى الاستمرار في انتاج هذه الأصناف.

وأكدت تلك المصادر أن نصف هذه القائمة من الأصناف هي أصناف خاسرة لم يتحرك سعرها منذ أكثر من 10 سنوات والذي أدي إلى جعل سعر البيع أقل من سعر التكلفة.

من جهته رحب الرئيس السابق لغرفة الصناعات الدوائية باتحاد الصناعات المصرية مكرم مهنى بهذا الارتفاع، حيث أشار إلى أنه يوجد أكثر من 2000 صنف دوائي يتم بيعها بأسعار أقل من تكلفتها ومعظمها تباع بأقل من جنيه وأن الشركات رغم خسائرها فإنها لا تنوي رفع أسعارها.