مسابقة التربية و التعليم اختبارات التعليم الفني.. ابحث عن موعد و مكان لجنتك الآن

مسابقة التربية و التعليم اختبارات التعليم الفني.. ابحث عن موعد و مكان لجنتك الآن

تحديث 26/1/2015
أعلنت وزارة التربية و التعليم عن بدء الاختبارات العامة و اختبارات التخصص للتعليم الفني، و ذلك بعد أن انتهت اختبارات التعليم العام في جميع المحافظات، بحيث صدر البيان الإعلامي عن وزارة التربية و التعليم اليوم بأن تكون الاختبارات على فترتين يومياً للمواد العامة و التخصصية  في نفس التوقيت.

و لجميع المتقدمين لمسابقة وزارة التربية و التعليم في التعليم الفني نقدم لكم جدول المرحلة السابقة لمعرفة موعد الاختبارات و كذلك اللجنة بالرقم القومي للمتقدم، و ذلك من خلال الرابط التالي:

جدول المرحلة السابعة “التعليم الفني”.. اعرف موعد و مكان لجنتك الآن.

و من يتعذر عليه معرفة موعد الاختبارات و مكان اللجنة بإمكانكم ترك الرقم القومي الخاص به في تعليق و سنقوم بالرد الفوري عليكم.

23/1/2015
مسابقة وزارة التربية و التعليم لتعيين 30 ألف معلم، يتسائل الكثير من الأشخاص الذين قاموا بالتقديم لمسابقة التربية و التعليم و لم تدرج أسمائهم بعد عن موعد إدراج أسمائهم ليقوموا بأداء اختبارات الوزارة، و كذلك الأشخاص الذين قاموا بأداء اختبارات المسابقة يتسائلون عن موعد التعاقد مع الوزارة لاستلام وظائفهم و كذلك عن معايير التعيين و الراتب الذي حددته الوزارة للمقبولين.

كل هذه التصريحات و تساؤلات أخرى أيضاً قام مسؤول رسمي من وزارة التربية و التعليم بالإجابة عنها في لقاء له في برنامج “مساء الخير” الذي يعرض على قناة CBC 2 ، و نحن من خلال موقع مصر فايف، سنقدم لكم تفصيلاً وافياً عن جميع هذه التساؤلات و التصريحات التي أدلى بها مسؤول وزارة التربية التعليم.

أكد مسؤول وزارة التربية و التعليم أن الأسبوع الحالي سيكون آخر أسبوع لاختبارات الوزارة، ثم بعد ذلك ستقوم وزارة التربية و التعليم بفرز الأسماء لتوزيع التعيينات على المحافظات طبقاً للعجز في التخصص، مؤكداً أنه قد تقدم 2 مليون خريج لمسابقة وزارة التربية و التعليم و قد تمت تصفيتهم إلى مليون و نصف، ثم إلى 750 ألف، و ستقوم وزارة التربية و التعليم بتعيين الفائزين في المسابقة طبقاً للمعايير التالية:

  • الأعلى تقدير.
  • الأعلى مؤهل.
  • نتيجة اختبارات المسابقة.
  • السن.

و تلك المعايير مرتبة حسب الأولوية، و ستعلن وزارة التربية و التعليم عن أسماء الأشخاص الذين سيتم التعاقد معهم في أول شهر فبراير المقبل، و قد حددت الوزارة راتب 1400 جنيه للمتعاقدين الفائزين في المسابقة و ذلك لمدة سنتين ثم سيزيد الراتب عن ذلك بعد التثبيت و ذلك بعد مرور سنتين من تعاقدهم مع الوزارة.

و في تصريح آخر لمسؤول وزارة التربية و التعليم، أكد فيه أن خريجي الخدمة الاجتماعية غير الحاصلين على دبلوم التربوي لن يتم تعيينهم إلا بعد حصولهم عليه، و أكد كذلك أن الأشخاص الذين لم تدرج أسمائهم حتى الآن لن تدرج بعد ذلك.

و قد صرح مسؤول وزارة التربية و التعليم أن جميع حقوق الدرجة الثالثة التخصصية ستطبق على المعلمين المساعدين، و في سياق آخر أكد أن الفائزين في المسابقة و الذين سيتم التعاقد معهم لن يخضعوا لاختبارات أخرى قبل التعيين و سيتم تعيينهم بداية الفصل الدراسي الثاني فوراً.

و قد أكد أيضاً بأنه تم استبعاد الأشخاص المؤمن عليها من قبل الحكومة بينما الأشخاص المؤمن عليها من قبل قطاع خاص فقد تم قبولها، و أكد أن الوزارة تحتاج لأكثر من 110 آلاف معلم لكنها لن تستطيع تعيين أكثر من 30 ألف معلماً بسبب العجز المالي.

و لأي استفسارات أخرى أو أسئلة خاصة بمسابقة وزارة التربية و التعليم يرجى ترك تعليق و سنقوم بالرد على تساؤلاتكم فوراً.

تحديث : الأربعاء 21/1/2015:

أعلن مصدر مسؤول من وزارة التربية و التعليم، أن اختبارات التعليم الفني ستكون بداية الأسبوع المقبل، و التعيين سيتم في منتصف شهر فبراير 2015.
تحديث: الجمعة 23-1-2015:
أعلن وزير التربية و التعليم الدكتور محمود أبو النصر أنه لم تتم عمليات الفرز و الترتيب للمتسابقين في مسابقة التربية و التعليم بعد، و أنه لن تتم عمليات الفرز إلاّ بعد انتهاء اختبارات جميع المتقدمين المقبولين في جميع المراحل، و ذلك تطبيقاً للمصداقية و العدالة في اختيار الفائزين في المسابقة و الذين سيتم تعيينهم.