رأي صباحي حول الوضع الحالي لمصر بعد فترة من الصمت السياسي

رأي صباحي حول الوضع الحالي لمصر بعد فترة من الصمت السياسي

في تعليق حمدين صباحى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية على قضية مراجعة الغرب لعلاقاته مع مصر بعد الإطاحة بمحمد مرسى أوضح صباحي  أن الدولة التى ترغب فى الحفاظ على مصالحها فى مصر عليها احترام إرادة شعبها، موجهًا فى نفس الوقت التحية للدول العربية التى أعربت عن مساندتها لمصر فى الوقت الحالى.

وأكد صباحي ، إلى أن الدول العربية وهى المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن والبحرين قد أعربت عن استعدادها تعويض مصر عن المساعدات الغربية فى حال قيام الغرب بوقف أو تعليق المساعدات التى يقدمها لمصر.

وتعليقا منه على إخلاء سبيل مبارك أكد صباحي  أن نظام الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك لن يعود مرة أخرى بعد سقوط نظام الإخوان، مشيرًا إلى أن ما حدث فى 30 يونيو لا يعنى أن الشعب أطاح بجماعة الإخوان من أجل استعادة نظام مبارك.
وقال مؤسس التيار الشعبى “إن الشعب المصرى قد اتخذ قراره بشأن  فض إعتصام رابعه والنهضة والدولة نفذته بعد فترة من الصبر والتأنى وفى حدود القانون”.

ووجه صباحي تساؤل للدول الغربية حول موقف هذه الدول ورد فعلها من حرق الكنائس التى شهدتها مصر مؤخرا وذبح رجال الشرطة فى الأقسام والاعتداء على المصريين فى الشوارع وانتشار الإرهاب فى سيناء.

وأضاف صباحي الدول الغربية حرة فى وصف فض الاعتصامين بما تراهولكن يجب عليها إدراك السياق الذى تم فيه هذا الأمر”.