التخطي إلى المحتوى
الدولار يواصل اشتعاله في السوق الرسمية والسوداء وسط التعامل الحذر من المضاربين والمتعاملين
الدولار1

وسط حالة من الترقب من قبل المضاربين والمتعاملين في الدولار بسبب ارتفاع أسعاره في السوقين الرسمي والسوداء حيث أرتفع سعر الدولار في السوق الرسمية نحو 10 قروش مسجلاً 7.25 جنيه للشراء و7.28 جنيه للبيع ونتيجة للزيادة في سعر الدولار فقد ارتفعت أسعار العملات الأخرى أيضاً.

ونتيجة لهذه الارتفاعات فقد كشف مسئول بإحدى شركات الصرافة أن ارتفاع الدولار أصاب السوق بالدهشة والحذر حيث توقف المضاربون وتجار العملة عن بيعه انتظاراً لمعرفة اتجاهات السعر الرسمي بالبنوك وشركات الصرافة خلال الأيام المقبلة، وقد وصل سعر الدولار في السوق السوداء إلى نحو 7.88 جنيه للشراء و7.92 جنيه للبيع.

كما أضاف المسئول أيضاً إلى أن حائزي الدولار توقفوا عن بيعه بعد هذا الارتفاع مما أدي إلى نقص المعروض منه في السوق وأن عدم وجود إجراءات مساندة لهذا الارتفاع ونقص المعروض من الدولار في السوق سيؤدي إلى مزيد من الارتفاع في سعر الدولار بالسوق السوداء وبالتالي اتساع الفجوة بين السوقين الرسمي والموازي.

وأدي ارتفاع سعر الدولار إلى ارتفاع أسعار جميع العملات الأخري حيث أرتفع اليور بمقدار 10 قروش مسجلاً 8.36 جنيه للشراء و 8.46 جنيه للبيع كما ارتفع سعر الجنية الاسترليني 9 قروش ليصل إلى 10.95 جنيه للشراء و11.04 جنيه للبيع وقفز الفرنك السويسري بمقدار 8 قروش ليسجل 8.33 جنيه للشراء و8.47 جنيه للبيع.

وعن أسعار العملات العربية فقد زاد سعر الريال السعودي بمقدار قرش واحد مسجلاً 1.92 جنيه للشراء و1.93 جنيه للبيع وزاد الدينار الكويتي بنحو 12 قرس ليسجل 24.62 للشراء و24.73 جنيه للبيع وزاد الدرهم الاماراتي قرشاً واحداً ليسجل نحو 1.97 جنيه للشراء و1.98 جنيه للبيع والريال القطري أيضا زاد سعر قرش واحد ليسجل 1.99 جنيه للشراء و200 جنيه للبيع.

أسعار العملات اليوم الثلاثاء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.