غداً بدء استخراج البطاقات التموينية لمده 15 يوماً

غداً بدء استخراج البطاقات التموينية لمده 15 يوماً

تبدأ غداً الإثنين 8 يناير مكاتب التموين في استكمال استخراج البطاقات الذكية الجديدة إلي جانب البطاقات الأخري مثل بدل فاقد وتالف وبطاقات الفصل الاجتماعي.

قدم بوظائف وزارة التربية والتعليم للمدرسين والمدرسات والأوراق المطلوبة والتقديم حتي 30 أبريل

تبدأ وزارة التموين في استخراج البطاقات التموينية الجديدة وبدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعي أيضا يوم الاثنين 8 يناير 2018 وتستمر لمده أسبوعين حتي تنتهي في 20 من نفس الشهر، بعد تقديم صور المستندات المطلوبة لمكاتب التموين.

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه من بداية من شهر فبراير 2015، سوف يتم صرف عيش فينو علي بطاقات التموين الذكية بسعر 5 قروش للرغيف للفرد، ويختار ما بين العيش البلدي أو العيش الفينو.

وأشار وزير التموين أن يكون وزن الرغيف الواحد ما بين 80 لـ 90 جرام ومن يجد غش في وزن أو شكل رغيف الفينو، يتوجه للوزارة بشكوي، وسعره للمواطن 5 قروش فقط من سعره الحقيقي 32 قرش والذي ستتكلفه الدولة.

كما أن العيش الفينو سوف يقلل العبء علي المواطنين، خاصة مع من لديهم أولاد في مراحل التعليم المختلفة، وأن الأولاد يفضلون العيش الفينو في الساندوتشات.

وقد أوضح الوزير أنه ليس لديه مانع في التعاون مع أي مخبز أفرنجي يريد الدخول في المنظومة الجديدة لتوزيع الخبز، وأن الوزارة ستوفر الدقيق المدعم لهم علي أن تتم المحاسبة والمراقبة من وزارة التموين علي توزيع العيش.

كما ستوفر وزاره التموين ماكينة صرف الخبز لهذه المخابر ، كي تضمن لهم الحصول على مستحقاتهم في عملية البيع للمواطنين، وهذا علي بيع الخبز البلدي الطري أو الملدن المنتشر في العديد من المحافظات.

أيضا سيتم تخفيض أسعار بعض السلع الغذائية والغير غذائية بحيث تكون متناسبة مع المواطن البسيط، وسو يتوفر أيضا للحوم والدواجن والبقوليات والأسماك والزيوت والخضر وغيرها من المنتجات الغذائية الهامة.

ولمشاهد جدول بأسعار 16 سلعة تموينية جديدة في بطاقة التموين، أضغط هنا.