خبير إستراتيجي: إذا كان مرسي يتهم السيسي بقتل المتظاهرين فلماذا عينه وزير دفاع

خبير إستراتيجي: إذا كان مرسي يتهم السيسي بقتل المتظاهرين فلماذا عينه وزير دفاع

علق الخبير الأمنى والإستراتيجي، اللواء طلعت مسلم، على إدعائات الرئيس الأسبق محمد مرسي فى جلسة محاكمته اليوم، بأن عناصر مفوضة من الرئيس السيسي هى التى قتلت المتظاهرين فى ثورة 25 يناير، قائلاً ” لو كان الرئيس محمد مرسى يحمل معلومات مؤكدة عن قتل السيسي لمتظاهرى 25 يناير فلماذا إذاً عينه وزيراً للدفاع، وإذا كان يعلم بالفعل بذلك فهذا يعنى أنه قد أساء الإختيار.

وفى السياق ذاته قال مسلم، أن الكلام هو أسهل الأشياء فيمكن لأى شخص أن يقول ما يشاء ولكن التصديق يحتاج لأدلة إدانة وحقائق واضحة، مشيراً أنه إذا كان مرسى صادقاً فعليه تقديم الأدلة للجهات المختصة، لافتاً النظر إلى قيام مرسى بهذا التصريح الغريب فى آخر المحكمة دول أن يبدأ مرافعته يهذا الإتهام الخطير وتعزيزه بما يثبته.

وأضاف مسلم، مرسى أعتقد أن السيطرة على الجيش والشرطة أمر سهل، كما حدث فى الوزارات الأخرى كالثقافة والإعلام والأوقاف، إلا أن الحقيقة أتضحت بأن الجيش والشرطة صخرة تتحطم عليها آمال الطامعين.

وأشار مسلم أن السيطرة على القوات المسلحة والشرطة تتطلب على الأقل من الأخوان أن يظلوا فى السلطة لعشر سنوات على الأقل، وهو ما ولن يحدث، نظراً لطبيعة القوات المسلحة والشرطة التى تأبى وأن تسيطر عليها أى سلطة، كما كان جلياً وقت حكم الأخوان الأعمال الإجرامية التى انتشرت فى مصر، ومحاولاتهم المستمرة فى السيطرة على كل مفاصل الدولة.

خبير إستراتيجي: إذا كان مرسي يتهم السيسي بقتل المتظاهرين فلماذا عينه وزير دفاع 7