تغلبوا معنا على مشكلات تساقط الشعر بهذه الطرق الثمانية

تغلبوا معنا على مشكلات تساقط الشعر بهذه الطرق الثمانية
أتيناكم اليوم بنصائح رائعة من أجل التغلب على مشكلات تساقط الشعر للرجال والتي قد تظهر عليهم علامات الصلع في سن مبكرة أو قد يصلون الى سن الـ 35 ليبدأ تساقط الشعر الذي لا مفر منه ، واليكم اليوم هذه النصائح للتغلب على تساقط الشعر والحد منه قدر الأمكان والتغلب عليه في وقت مبكر ، واليكم الآن هذه النصائح البسيطة:
1) تعامل مع الشعر الجاف بحذر
عليك بإستخدام منشفة ناعمة إذا كان شعرك من النوع الجاف فهذا يساعدك على التخلص من المياه بعد الإستحمام بطريقة لطيفة عوضاً عن إستخدام المنشفة الخشنة التي تسبب في تقصف شعرك وتقطعه ايضاً من جذوره.
2) لا تستخدم فرشاة الشعر للتصفيف
استخدم أصابعك لتمشيط شعرك مباشرة بعد الإستحمام وانتظر قليلاً حتى يجف بعض الشيء وبعدها استخدم الفرشاة لتمشيطه، لأن الشعر يكون بعد الإستحمام في حالة هشة وضعيف أكثر من أي وقت آخر وإذا استخدمت الفرشاة مباشرة فهذا يتسبب في إصابة فروة رأسك بأضرار كبيرة وبالغة.
3) حافظ على شعرك قصير
اذا كان شعرك طويلاً فهو بالتأكيد سيتعرض دائماً الى مشكلات كثيرة إذا لم تعتني به جيداً وأيضاً قد تصاب بالقشرة المزعجة، لذلك ننصحك دائماً بالمحافظة على شعرك قصيراً فهذا يساعده على النمو الصحيح ويحافظ عليه من التقصف ويحميك من القشرة.
4) لا تكثر من التمشيط
في هذه الحالة يقول لكم “دونالد ترامب”:
شيئان يحافظان على الشعر لفترة طويلة، قلة التمشيط، والمحافظة على طوله القصير.
5) الابتعاد عن منتجات التجميل
ليس كل منتج يتواجد في السوق هو مناسب لشعرك ، لذلك عليك اختيار المنتجات التي تكون مناسبة لنوع شعرك لان الإستخدام السيء لهذه المنتجات قد يكون سبباً رئيسياً للإصابة بالصلع مثلاً أو تقصفه بشكل سيء وقد تضر أيضاً بفروة رأسك وقد تزيد الكارثة في شعرك وأنت لا تدري.
6) لا تستخدم الكريمات دائماً
انتبه لهذه الكريمات فهي يتم إنتاجها من أجل أن تحل مشاكل الشعر من التقصف أو لزيادة اللمعان مثلاً وبعضها من أجل تقوية جذور الشعر ، ولكن اذا استخدمتها وانت لا تعاني من أي مشكلة فإن ذلك يؤدي لى نتائج عكسية أنت بغنى عنها لذلك ننصحك بالإبتعاد عنها قدر الإمكان .
7) لا تصاب بالذعر
في بعض الأحيان وعلى حسب تقلبات الطقس تتأثر فروة الرأس مثلاً بأن تلاحظ أن هناك تعرق في شعرك أو أن شعرك يتساقط بشكل ملحوظ، ونحن نطمئنك ونقول لك أن هذا الأمر طبيعي جداً لأنه من الطبيعي أن يتأثر الشعر بالتغييرات الجوية على الأغلب وأنه بمجرد أن يستقر الجو والبيئة المحيطة بك سوف يعود شعرك الى طبيعته إن شاء الله .
8) فقدان الشعر أمر مؤلم
هذه العملية المؤلمة التي لا بد أن تحدث على المدى الطويل للكثير من البشر وهو واقع الحياة الذي يجب أن تتقبله وتواجهه بكل شجاعة وأن تحاول التأقلم مع الوضع الجديد.