4 آلاف متقدم يختبر اليوم ضمن الـ 30 ألف وظيفة

4 آلاف متقدم يختبر اليوم ضمن الـ 30 ألف وظيفة
قالت مصادر ذات مسئولية بوزارة التربية والتعليم المصرية، أن عدد المغتربين والمجندين الذين يتم اختبارهم اليوم الموافق 17/1/2015 في مسابقة الـ”30 معلم، وصل ما يقرب من أربع آلاف بجميع محافظات الجمهورية.
وذلك ناتج عن تخلفهم خلال السنة الماضية، بعد أن سمح لهم وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبو النصر، بعد أن قدموا له الكثير من الأعذار، لعدم حضورهم الامتحانات في الفترة السابقة.
وأكد المصدر المسئول أيضا بوزارة التربية والتعليم، أن الأسبوع الجاري حالياً من شهر يناير، سيتم فيه  امتحان كل المتضررين والمتخلفين، وذلك بشروط أن يكون مستوفي جميع الشروط لدخول الامتحان.
كما قال المصدر أيضا أنه من الممكن أن  تبدأ امتحانات المتقدمين لشغل وظائف التعليم الفني بمسابقة الـ30 ألف معلم، بداية الأسبوع المقبل لتحقيق العدل بين جميع الفئات.
أكد المصدر أن عدد المتقدمين لشغل وظيفة التعليم الفني وصل لما يقرب من  150,000، مؤكداً علي أن سيتم عمل امتحانات لهم في مده  قصيره لا تتعدي أكثر من أسبوع فقط، ثم يتم تحديد احتياجات كل منطقة بد فرز الأسماء.
حددت وزارة التربية والتعليم أنه من يوم 20 إلي 22 من شهر يناير لعقد امتحان الخريجين المغتربين والمجندين،/ بعد تسجيل استمارة المغتربين لهم، وذلك نظرا لظروف عملهم بالخارج.