أخر أخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم “محدث”

أخر أخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم “محدث”
وزارة التربية والتعليم

تحديث 18 يناير 2015:

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه من المقرر أن تبدأ اختبارات التعليم الفني الأسبوع المقبل بعد الإنتهاء نهائيا من امتحانات التعليم العام والمغتربين خلال هذا الأسبوع، وأضاف المصدر أن المتقدمين في وظائف التعليم الفني سيؤدون اختبارات المواد العامة والتخصص في وقتا واحد.

كما أن اختبارات التعليم الفني ستستمر لمدة أسبوع، وتخضع لنفس معايير المسابقة التي أعلنت سابقا، وقد أعلن أبو النصر أمس عن موعد ظهور نتيجة مسابقة المعلمين ومعايير اختيار الفائزين موضحا أن راتب المعلم 1600 جنيه شهريا:

تحديث 17 يناير 2015:

دعت وزارة التربية والتعليم السادة المغتربين الذين لم يؤدوا اختبارات مسابقة الــ30 ألف معلم إلى تسجيل بياناتهم عبر موقع الوزارة بداية من 17 يناير وحتى 19 يناير تمهيدا لتحديد مواعيد امتحان لهم خلال الأيام المقبلة، ولتسجيل البيانات اضغط هنا استمارة تسجيل المغتربين المتقدمين في مسابقة التربية والتعليم.

ولمعرفة مواعيد وأماكن الاختبارات عليكم بمتابعة هذا الرابط بشكل دوري مواعيد وأماكن اختبارات مسابقة التعليم.

تحديث 17 يناير 2015:

اليوم صرح الدكتور محمود أبو النصر لبرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى أن الموعد الرسمي لظهور نتيجة مسابقة المعلمين هو 15 فبراير 2015، وسيتم اختيار الفائزين بناءا على الأعلى تقديرا، الأعلى مؤهلا، الأعلى في درجة اختبارات المسابقة، الأقدم تخرجا، الأكبر سنا.

تحديث 16 يناير 2015:

كشف بعض المصادر أن غدا السبت اجازة من اختبارات مسابقة التعليم، وأن اختبارات المسابقة من المقرر أن تنتهي خلال الــ72 ساعة القادمة حيث يؤدي المتظلمين الاختبارات خلال هذه الفترة، لتبدأ بعدها اختبارات المغتربين في أيام 20 و21 و22 يناير بعد أن يسجلوا بياناتهم على موقع الوزارة.

وبعد إنتهاء الاختبارات سيتم فرز الأسماء لإعلان الفائزين وفقا لمعايير اختيار الفائزين في مسابقة المعلمين وهي:

  1. الأعلى تقديرا.
  2. الأعلى مؤهلا.
  3. الأعلى درجة اختبارات المسابقة.
  4. الأقدم تخرجا.
  5. الأكبر سنا.

أقرأ الآن:

اللائحة التنفذية الكاملة لاختيار الفائزين في مسابقة المعلمين.

التعليم تنفي استبعاد من هو فوق 35 عاما بمسابقة الـ 30 ألف معلم.

تحديث 16 يناير 2015:

أوضح الدكتور محمود أبو النصر أنه سيتم تعيين الفائزين في مسابقة الــ30 ألف معلم بداية الفصل الدراسي الثاني وفقا للتخصصات التي بها عجز، وأضاف أن إجمالي متوسط الدخل الشهري للفائزين سيصل إلى 1600 جنيه بجانب البدلات والحافز ومكافأة الامتحانات.

ومن المقرر أن يتم تصفية المتقدمين خلال تلك الأيام لاختيار الفائزين على أن تعلن النتيجة في الشهر القادم عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

تحديث 15 يناير 2015:

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم أنها ستمنح المغتربين المسجلين في مسابقة المعلمين والمستوفين لشروط المسابقة فرصة ثانية لأداء اختبارات المسابقة، وذلك عن طريق التسجيل على موقع الوزارة بدءا من 17 يناير وحتى 19 يناير على أن تعقد الاختبارات خلال الفترة من 20 يناير وحتى 22 يناير.

تحديث 15 يناير 2015:

من المقرر أن تنتهي اختبارات مسابقة التربية والتعليم الخاصة بالتعليم العام خلال ساعات من الآن ليبدأ بعدها فرز أسماء المتسابقين في مدة لا تزيد عن 15 يوم، ليتم تعيين الفائزين قبل بداية الفصل الدراسي الثاني وسيتم إعلان النتيجة عبر موقع الوزارة.

اليوم أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان صحفي عن بشرى سارة لأغلب المتقدمين في مسابقة الــ30 ألف معلم وأخصائي مساعد، حيث أوضحت أنها لن تضع عامل السن في الاعتبار عند تصفية أسماء المتقدمين وإعلان النتيجة.

حيث قد أشيع منذ فترة طويلة أن وزارة التعليم ستستبعد كل من بلغ الــ35 عام فأكثر من المتقدمين لمسابقة المعلمين وهذا الأمر نافته الوزارة اليوم جملة وتفصيلا والدليل على ذلك فتح موقع التقديم أمام كافة المتقدمين.

وأكدت الوزارة أن معايير اختيار الفائزين في مسابقة التعليم هي: المؤهل التربوي، تقدير المؤهل، الأقدم تخرجا، ثم الأقدم سنا، وأن القوانين التي وضعت المسابقة على أساسها ليس من بينها معيار السن.

الجدير بالذكر أن اختبارات التعليم العام أوشكت على الانتهاء وفي غضون أيام سيتم الإعلان عن جدول اختبار المتقدمين في وظائف التعليم الفني بالمسابقة.