التخطي إلى المحتوى
الارصاد تحذر المواطنين عودة موجة البرد والصقيع مرة أخرى وتساقط الأمطار على كافة المحافظات

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليوم بيان بحالة الطقس المتوقع على جمهورية مصر العربية اعتبارا من الاربعاء 14/1/2015 وحتى السبت 17/1/2015، حيث صرح الأستاذ الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة بأنه من المتوقع اعتبارا من يوم غداً الأربعاء وحتى السبت المقبل أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحب ذلك سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وسيناء قد تصل لحد السيول هناك يومي الخميس والجمعة.

وأضاف عبد العال كذلك فإن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار متوسطة الشدة على القاهرة ومحافظات الوجه البحري قد تمتد لشمال الصعيد، وتنشط الرياح على معظم أنحاء الجمهورية مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية على الطرق المكشوفة.

ويؤدي نشاط الرياح على كافة أنحاء الجمهورية إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط والطقس بصفة عامة شتوي بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً على كافة الإنحاء والذي يؤدي إلى تزايد الإحساس ببرودة الجو النشاط المتزايد للرياح.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة:-

السواحل الشمالية العظمي من 14 إلى 16 درجة.

الوجه البحري والقاهرة العظمي من 14 إلى 17 درجة.

شمال الصعيد العظمى من 15 إلى 18 درجة.

جنوب الصعيد العظمي من 16 إلى 18 درجة.

جنوب سيناء العظمي من 17 إلى 19 درجة.

وتهيب الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين بأن يقوموا بارتداء الملابس الثقيلة بقدر الإمكان والابتعاد عن كافة الأنشطة البحرية فوق جميع المسطحات المائية ولكافة المحافظين بالمحافظات التي تتساقط فيها الامطار لحد السيول بضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الاثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.