التخطي إلى المحتوى
وقائع محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسى فى قضية التخابر الكبري

في آخر جلسة أُقيمت لمحاكمة محمد مرسي وخيرت الشاطر أعلنت المحكمة تأجيل جلسة محاكمة المتهمين إلى جلسة يوم الثلاثاء في قضيتهم المعروفة “قضية التخابر الكبرى” وذلك خلال جلستها المنعقدة يوم الإثنين لنظر قضية التخابر الكبرى المتهم فيها الرئيس السبق محمد مرسي و 35 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

حيث من المنتظر أن تسمع المحكمة مرافعات  فى جلسة يوم الثلاثاء من المتهمين محمد مرسي و خيرت الشاطر  وأكدت المحكمة على وجوب قدوم المحامي ليقوم بالدفاع عن المتهم محمد مرسي وهذا نتج عن رفضه توكيل محامي ليدافع عنه هذا لأنه لا يعترف من الأصل بشرعية المحاكمة.

وبحسب ما نُقل عبر وكالة الأنباء الرسمية أن المحكمة في جلستها المنعقدة يوم الإثنين قد أمرت بوجوب إيجاد جميع البرقيات المرسلة فى سبتمبر 2012 من رفاعة الطهطاوي والتي تم إرسالها لـ دولة إيران، كما وافقت المحكمة على طلب المتهم بإجراء جراحة لازمة له في إحدى المستشفيات وسيتكون جميع تكاليفها على نفقته شخصيا.

وقد قامت النيابة بإتهام المتهمين بإرتكاب جريمة التخابر لصالح جهات وبعض المنظمات الأجنبية وكشف أسرار الأمن القومي والتنسيق مع تنظيمات جهادية للقيام بأعمال إرهابية فى مصر.

وقد ضمت القضية 20 متهماً محبوسين إحتياطياً على ذمة القضية من بينهم الرئيس السابق محمد مرسى محمد بديع المرشد العام لجماعة الأخوان المسلمين و 16 متهماً هارب آخر وشددت النيابة بضرورة القبض عليهم بأقصى سرعة ممكنة وتقديمهم للمحاكمة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات