التخطي إلى المحتوى
موعد الانتخابات البرلمانية ورابط الاستعلام عن لجنتك الانتخابية “محدث”
الانتخابات البرلمانية

تحديث 12 فبراير 2015:

أعلنت اليوم اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية أن التصويت في الانتخابات البرلمانية للمصريين بالخارج سيتم عن طريق بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، ولابد أن يكون المنتخب مسجل بقاعدة البيانات وقدم اقرار يفيد تواجده في الخارج .

وأكدت اللجنة أن الانتخابات البرلمانية بالخارج ستكون في مقار القنصليات، ويستمر التصويت يوميا من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءا يتخللها ساعة واحدة راحة.

تحديث 11 يناير 2015:

توقع بعض الخبراء القانونيون أن يتم فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية خلال الأسبوع الأخير من شهر يناير الجاري، مؤكدين أن عدم إعلان اللجنة الانتخابية العليا حتى الآن عن موعد فتح باب الترشح وأسماء المرشحين وغيرها قانوني.

بعد طول انتظار ووفقا لخارطة الطريق التي أعلنها السيسي إبان ثورة يونيو أعلنت اللجنة العليا للانتخابات موعد الانتخابات البرلمانية في مصر  في قرارا رقم (1) لسنة 2015، حيث أعلنت اللجنة أن الانتخابات البربمانية ستجرى في محافظات مصر على مرحلتين بدءا من شهر مارس وحتى مايو 2015.

  • وتشمل محافظات المرحلة الأولى:”الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط الوادى الجديد سوهاج، قنا الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، والبحيرة ومطروح”، تجرى الانتخابات الخاصة بتلك المرحلة للمصريين بالخارج أبناء تلك المحافظات أيام 21 و22 مارس 2015 وبالداخل أيام 22 و23 مارس 2015.
  • أما محافظات المرحلة الثانية فهي:”القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ، والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس، وشمال سيناء وجنوب سيناء”، تجرى الانتخابات الخاصة بتلك المرحلة للمصريين بالخارج أبناء تلك المحافظات أيام 25 و26 إبريل وبالداخل أيام 26 و27 أبريل 2015.

كما قررت اللجنة العليا للانتخابات أن تكون إعادة الانتخابات البرلمانية خارج مصر أيام 5 و6 مايو وداخل مصر 6و7 مايو 2015.

وللتعرف على موقفك الانتخابي والاستعلام عن لجنتك الانتخابية ورقمك في كشوف الناخبين اضغط هنا استعلم عن لجنتك الانتخابية وادخل رقمك القومي واضغط على استعلم.

أقرأ الآن:

معلومات هامة عن الانتخابات البرلمانية “الموعد، شروط الانتخاب، الاستعلام عن اللجنة”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.