التخطي إلى المحتوى
أسوء موبايلات 2015.. لا تشتريها

تظهر كل عام العديد من الموبايلات الحديثة والكثير من الهواتف الذكية، التى أصبحت جزءاً لا يتجزء من العصر الحالى والتى لا يمكن الإستغناء عنها بأى حال مع الأحوال، ومع تطور التكنولوجيا وتعدد الشركات والماركات التجارية تتعدد بذلك أجهزة المحمول الذكية التى أصبحت تكسو العالم.

وفى ظل المنافسة التى يشهدها سوق التليفون المحمول حالياً، تظهر على الساحة هواتف رديئة على الرغم من أسعارها المبالغ فيها إلى حد كبير، وعلى الرغم من محاولة الشركات المصعنة لهذه الأجهزة تطويرها وتحسين صورتها، إلا أن الإنطباع الأول عنها وهو الإنطباع السئ غالباً ما يدوم للنهاية.

ونرصد فى مصر فايف، خمسة من أسوء أجهزة المحمول الذكية الحديثة لعام 2015، والتى ننصح بعدم شرائها والإتجاه لما هو أفضل فى المواصفات والسعر.

أسوء أجهزة محمول 2015

موبايل نوكيا إكس

نوكيا إكس
نوكيا إكس

موبايل نوكيا إكس، هو أول جهاز كشفت عنه شركة نوكيا بخاصية الأندرويد فى فبراير 2014، بعد الشراكة التى تمت بينها وبين شركة مايكروسوفت، كأول نتاج تعاون بينهما، فبعد إصداره أعترفت الشركتان بخطأهما فى إنتاجه بشكل صريح، مما تسبب فى طرح بديلة وهو “نوكيا أكس تو” بعد أقل من أربعة أشهر من طرح “نوكيا أكس”.

سونى إكسبيريا أى وان

سونى اكسبيريا أى وان
سونى اكسبيريا أى وان

سونى أكسبيريا أى وان، هاتف ذكى طرح فى مارس 2014، ويتميز بصغر حجمه ومعالجه السناب دراجون 200 ذو نواه ثنائية، أما شاشته فحجمها 4 بوصه، عيوبه تتمثل فى هيكله البلاستيكى الردئ، وذاكرة وصوله العشوائية ذو الـ 512 ميجا فقط، ونظام أندرويد جيلى بين 4.3.

وبالنظر لهذه المواصفات المحدودة، فسعر الجهاز غالى جداً، إذ لا يمكن الحصول عليه بأقل من 1184 جنية.

سامسونج جالكسى جراند نيو

سامسونج جراند نيو
سامسونج جراند نيو

بعد أن تم الكشف عن جهاز سامسونج الجديد، الجراند نيو، تبين أن شاشته الـ 5 بوصة ذات دقة منخفضة تصل لـ 166 بيكسل فقط، وهى سيئة جداً إذا ما قورنت بالهواتف الموجودة فى السوق، وعلى الرغم من ذلك فقد تم طرح الجراند نيو فى فبراير 2014 بسعر 1998 جنية.

سوني أكسبيريا أم تو

سونى أكسبيريا أم تو
سونى إكسبيريا أم تو

جهاز سونى إكسبيريا أم تو، ذو بطارية جيده إلى حد ما، إلا أن جودة إتصاله وكاميرته سيئة للغاية، فهو يعمل بنظام تشغيل الأندرويد “جيلى بين”، وشاشته 4.8 بوصة، ودقتها 960×540 بيكسل، وعلى الرغم من إمكانياته المتواضعة، إلا أن سعره كبير جداً فلا يمكن شرائه بأقل من 2442 وقد يصل لـ 2960 جنية.

اتش تى سى ديزايز 310
اتش تى سى ديزايز 310

يعد جهاز “اتش تى سى ديزاير 310” من أسوء الهواتف المحمولة التى يمكن إقتنائها، فهو يحتوى على سماعة أذن خارجية سيئة جداً، بالإضافة لجودة كاميرته الضعيفة، ونظام تشغيل الأندرويد البطئ المزود به، وعلى الرغم من ذلك فقد تم طرحه بسعر 1480 جنية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات