بذكريات 74 شهيد.. مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي اليوم 10-1-2015 في الدوري المصري

بذكريات 74 شهيد.. مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي اليوم 10-1-2015 في الدوري المصري

بذكريات مؤلمة تذكرنا جميعا بـ 74 شهيد قتلوا في أخر مباراة جمعت بين فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي في مدينة بورسعيد قبل عامان من الآن، يلتقي اليوم فريق النادي الأهلي مع النادي المصري في الدوري المصري، مباراة مؤجلة  في الأسبوع الرابع عشر من الدوري، نقدم لكم اليوم موعد مباراة الأهلي والمصري السبت 10-1-2015، والقنوات الناقلة لمباراة اليوم، وكافة أخبار الفريقين قبل المباراة المرتقبة اليوم.

النادي الأهلي يحتل المركز الرابع في جدول الدوري حتى الآن، بعد 13 مباراة فقط لعبها الفريق الأحمر، وذلك بتأجيل عدة مباريات له لم يلعبها بسبب أنشغاله ببطولة الكونفدرالية الأفريقية التي فاز ببطولتها هذا العام متفوقا علي سيوي سبورت الإيفواري، لعب النادي الأهلي 13 مباراة، تحصل منهم علي 27 نقطة، حصيلة الفوز 8 مباريات، والتعادل في ثلاث مباريات، والهزيمة في مبارتين فقط، ويسعي اليوم لاعبي النادي الأهلي رغم الكثير من الأصابات التي تلحق الفريق الأحمر، أن يكرموا شهداء النادي الأهلي بالفوز في مباراة اليوم.

اما فريق المصري البورسعيد، يحتل المركز الرابع عشر، بعد أن لعب 15 مباراة، جمع منهم 20 نقطة فقط، حيث فاز في 6 مباريات، وخسر 7 أخرين، وتعادل في مبارتين فقط، ويتمنى لاعبي الفريق الأخصر البورسعيدي، أن يقدموا أداء جيدا في مباراة اليوم لتحسين مستواهم في الدوري المصري، وتعديل مكان ترتيبهم في الجدول، بعد أن اعتدنا كثيرا من الفريق المصري علي المباريات القوية من الفريق.

أصدر اليوم الكابتن محمود طاهر رئيس النادي الأهلي بيان بخصوص مباراة المصري البورسعيدي، لكي يزيل بعضا من الغضب لدي كثير من جماهير النادي الأهلي، الذين رفضوا أن يلعب النادي الأهلي مباراة اليوم تكريما لشهداء النادي الأهلي، وجاء البيان كالتالي :

بيان محمود طاهر بخصوص مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي اليوم:

تقدير المشاعر أمر غير قابل للنقاش

في البداية أقدر مشاعر أسر شهداء الأهلي وأتألم لوجيعتهم ولهم كل العذر لأنهم فقدوا فلذات اكبادهم.

لكن عدم لعب الأهلي لمباراة المصري لن يعيد الشهداء لأن هذا قدر الله سبحانه وتعالي ولارد لقضائه. وكنوز الدنيا لن تعوض أسرهم تجاه هذه الكارثة.

تقدير المشاعر أمر غير قابل للنقاش ومجلس إدارة الأهلي يشارك أسر الشهداء أحزانهم ويشعر بألامهم .

ومن هذا المنطلق فإن المجلس لن يتخلي عن أسر الشهداء وسيظل مسانداً لهم ومستمرا في دعمه للفريق القانوني الذي يباشر القضية في المحكمة حتي يتحقق القصاص العادل لأبناء الأهلي من المجرمين.

إن أداء مباراة المصري لا يعني بأية حال التفريط في حقوق الشهداء. هذا أمر لا يقبل القسمة علي إثنين بالنسبة لمجلس الإدارة.

والأهلي يخوض مباراة المصري لعدة أسباب أولها الالتزام باللوائح والقوانين كعادة الأهلي علي مدار تاريخه.

وثانياً لا يليق بالأهلي البطل ونادي القرن صاحب التاريخ الكبير أن ينسحب من المباراة الرسمية ويتعرض للعقوبات.

وبالتاكيد هذا أمر لايسعد الشهداء الذين دفعوا حياتهم حباً في الأهلي. النقطة الثالثة أن أداء المباراة للاستمرار في مسيرة الأهلي الناجحة لحصد البطولات ليظل في المرتبة الأولي وهو الأمر الذي مات من أجله شهدائه في بورسعيد.

التفريط في حقوق الشهداء لم ولن يحدث مهما كانت الضغوط والظروف . لكن هناك نقطة يجب الانتباه إليها وهي أن البلاد تمر حالياً بمرحلة انتقالية وتحتاج إلي تضافر كافة الجهود وهذا أمر لابد من أخذه في الحسبان لأجل المصلحة العامة.

تلقينا العديد من المبادرات الودية خلال الفترة الماضية لكننا رفضناها جميعاً حتي لا يتأثر سير العدالة في المحكمة ويحصل أبناء الأهلي علي حقوقهم بالطرق القانونية.

مجلس الإدارة الحالي ملتزم بكافة القرارات التي صدرت عن المجلس السابق في واقعة بورسعيد وفي مقدمتها عدم اللعب هناك قبل خمس سنوات .

جماهير الأهلي هي راس ماله وسند النادي وعلاقة الأهلي بجماهيره لا تقبل القسمة وسيظل مجلس الإدارة علي عهده مع أعضاء وجماهير النادي مدافعاً عن حقوق الأهلي متمسكاً بقيم ومبادئ النادي في كل الظروف .

أعلن أتحاد الكرة المصري اليوم عن حكم مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي، ليتولي تحكيم المباراة الحكم محمود البنا، ومساعدين له الحكام أحمد ابو العلا، وأحمد توفيق، والحكم الرابع هشام عبد الحكيم.

موعد مباراة الأهلي والمصري السبت 10/1/2015

  •  14:30 بتوقيت القاهرة.
  • 13:30 بتوقيت السعودية.
  • 13:30 بتوقيت فلسطين.
  • 13:30 بتوقيت العراق.
  • 11:30 بتوقيت الجزائر.
  • 11:30 بتوقيت تونس.
  • 13:30 بتوقيت الأردن.
  • 13:30 بتوقيت سوريا.
  • 16:30 بتوقيت الإمارات.
  • 10:30 بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والمصري في الدوري المصري

  • قناة النيل الرياضية.
  • قناة الحياة 2.
  • قناة cbc2.
  • قناة النهار الرياضية.
  • القناة الثانية الأرضية المصرية.

توقعوا معنا نتيجة مباراة الأهلي والمصري اليوم في التعليقات أسفل المقال.