التخطي إلى المحتوى
اللجنة العليا للانتخابات تعلن عن مواعيد وتفاصيل عقد الانتخابات البرلمانية في مصر 2015

تحديث يوم السبت 10-1-2015

صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن عدم تدخل الحكومة بأي شكل من الأشكال في الانتخابات البرلمانية القادمة، على أن يقتصر دورها فقط على توفير كافة الاستعدادات لإجراء تلك الانتخابات في إطار من الشفافية التامة، وكذلك توفير سبل التأمين الشامل لكافة اللجان الانتخابية والمواطنين خلال عملية التصويت.

تحديث يوم الخميس 8-1-2015

اللجنة العليا للانتخابات أعلنت اليوم من خلال مؤتمر صحفي عن كافة مواعيد وتفاصيل عقد الانتخابات البرلمانية القادمة والمقرر عقدها على مرحلتين، حيث تتضمن المرحلتان إجراء كافة عمليات التصويت للمصريين المتواجدين بداخل وخارج جمهورية مصر العربية.

حيث أعلنت اللجنة العليا للانتخابات عن بدء المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية يوم الحادي والعشرين من شهر مارس القادم، وتشمل تلك المرحلة إجراء التصويت الانتخابي في محافظات الجيزة – الفيوم – المنيا – الوادي الجديد – بني سويف – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – البحر الأحمر – الإسكندرية – مرسى مطروح – البحيرة.

كما ستبدأ المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية يوم الخامس والعشرين من شهر أبريل القادم، وتشمل تلك المرحلة إجراء التصويت الانتخابي في محافظات القاهرة – القليوبية – الدقهلية – الغربية – المنوفية – الشرقية – كفر الشيخ – دمياط – بور سعيد – الإسماعيلية – السويس – شمال/جنوب سيناء.

كما صرحت اللجنة العليا للانتخابات عن استعداد ستة عشر ألف قاضي للإشراف على تلك الانتخابات المصرية البرلمانية لعام 2015.

مواعيد المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية:

أولا: التصويت للمصريين في الخارج يومي 21-22 مارس 2015، والإعادة يومي 31 مارس-1 أبريل 2015.

ثانيا: التصويت للمصريين في الداخل يومي 22-23 مارس 2015، والإعادة يومي 1-2 أبريل 2015.

مواعيد المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية:

أولا: التصويت للمصريين في الخارج يومي 25-26 أبريل 2015، والإعادة يومي 5-6 مايو 2015.

ثانيا: التصويت للمصريين في الداخل يومي 26-27 أبريل 2015، والإعادة يومي 6-7 مايو 2015.

ويمكنكم الاستعلام عن اللجنة الانتخابية من خلال ذلك الرابط: استعلم بالرقم القومي عن لجنتك الانتخابية في الانتخابات البرلمانية المصرية 2015، حيث يتيح ذلك الرابط معرفة عنوان المركز الانتخابي ورقم اللجنة الفرعية ورقم حاملي الرقم القومي في الكشوف الانتخابية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

  1. انا اريد ان ارشح نفسي في انتخبات البرمان ولاادري الى من اتوجه او الى اين اذهب لمباشره حقي السياسي وانا من زوى الاعاقه البصريه نرجو التكرم بلرد الي المكان الذي اتوجه اليه ولكم جزيل الاحترام علما بان المجلس الاعلي لشؤن الاعاقه لا يجيب علي مثل هذه الاسئله و الاوراق المطلوبه والبيانات لكى امارس حقي الدستوري لكي نسبت لنفسنا اننا فئه غير مهمشه ولان حق في هذه البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.