رسمياً: الإعلان عن مواعيد انتخابات البرلمان.. واللجنة العليا تعلن التفاصيل ومحافظات المرحلة الأولي والثانية

رسمياً: الإعلان عن مواعيد انتخابات البرلمان.. واللجنة العليا تعلن التفاصيل ومحافظات المرحلة الأولي والثانية

صرحت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عن موعد الانتخابات البرلمانية، والتي ستكون علي مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى منها يوم 21 مارس 2015، وأشار أنه يوجد 16 ألف قاضى علي أتم الاستعداد للإشراف على الانتخابات.

وأضاف عباس في تصريحاته بالمؤتمر الذي أقيم مساء اليوم، بالهيئة العامة للاستعلامات، أن المنظومة اكتملت بصدور القانون رقم 202 لسنه 2014، بتقسيم الدوائر الانتخابية، وأضاف أن اللجنة قد أصدرت القرار رقم 1 لدعوة الناخبين لانتخابات 2015، وجاء نصها علي النحو الآتي : “بعد الاطلاع على قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014 وعلى قانون تقسيم دوائر مجلس النواب رقم 202 لسنة 2014 وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 231 بتشكيل اللجنة العليا للانتخابات، وعلى قرار اللجنة بتاريخ 8 يناير 2014 ” .

كم أشار عباس أنه سوف تبدأ المرحلة الأولى من الانتخابات داخل مصر يومى 22 و23 مارس القادم، في الجيزة و الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج و قنا و الأقصر و أسوان و البحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح، على أن تكون الإعادة يومي 1 و2 من شهر أبريل القادم .

أما المرحلة الثانية سوف تبدأ يومي 26 و27 أبريل بمحافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية وشمال سيناء وجنوب سيناء، و ستكون الإعادة يومي 6 و7 مايو.

كما أضاف المستشار أيمن أن اللجنة قد خصصت يومي 21 و 22 مارس للمصرين بالخارج، والإعادة يومي 31 ، 1 أبريل ضمن المرحلة الأولي، كما أشار بأن انتخابات المرحلة الثانية سوف تكون يومي 25 و26 من شهر أبريل، أما بالنسبة للإعادة خارج مصر يومي 5و6 مايو .