بعد تساقط الثلوج.. الأرصاد: طقس غداً أسوأ -2 فى بعض الأماكن

بعد تساقط الثلوج.. الأرصاد: طقس غداً أسوأ -2 فى بعض الأماكن

عانت جمهورية مصر العربية بأكملها من حالة نادرة من الطقس السئ اليوم الأربعاء، فتساقطت الأمطار الغزيرة التى وصلت لحد السيول فى بعض المناطق، وهبت الرياح بقوة زادت من الإحساس ببرودة الجو وإنخفضت درجات الحرارة حتى وصلت إلى أقل من 5 درجات فى بعض محافظات الجمهورية.

كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية رسمياً، تساقط الثلوح ببعض محافظات الجمهورية، مضيفة أن الموجه الباردة ستزداد زروتها غداً الخميس 8 يناير، ومن المتوقع أن يستمر نزول الثلوج بشكل كثيف، وعلى الرغم من الأمطار إلا أن الرمال المثارة بفعل الرياح مازلت موجودة خاصة على محافظة الجيزة، والتى تسببت فى إخفاء معالم الأهرام بها.

كما امتدت ظاهرة الرمال والأتربة فى الجو إلى محافظات صعيد مصر، بالإضافة إلى تكون برك وبحيرات من مياة الأمطار المتجمعة فى مدن دمنهور والإسكندرية وكفر الزيات وكفر الشيخ، مما تسبب فى إعاقة حركة المرور فى هذه الأماكن.

فيما أعلنت الأرصاد فى ذات السياق أن الطقس لن يستقر حتى حلول الأسبوع القادم، ومن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة فى الإنخفاض بمعدل أكبر غداً الخميس، ليسود طقس شديد البردة للغاية على كافة الأنحاء، كما أن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر على النواحى الشمالية وتكون مصحوبة بسقوط أمطار رعدية على سيناء ومدن الوجه البحرى والقاهرة وحتى شمال الصعيد، بينما تصل الأمطار إلى سيول فى جنوب ووسط سيناء.

أما حركة الرياح فقد صرحت هيئة الأرصاد أنها نشطة تصل لحد العاصفة، مما يزيد الإحساس ببردة الجو وإنعدام الرؤية الأفقية وإضطراب فى حركة الملاحة البحرية فى البحرين الأبيض والأحمر.

أما درجات الحرارة فتسجل غداً أعلى إنخفاضاتها على جمهورية مصر العربية لأول مرة، فى ظاهرة لم تعيشها مصر من قبل، حيث تصل درجات الحرارة غداً فى بعض الأماكن إلى أقل من -2 درجة مئوية.