عمرو أديب يعلن سبب مغادرة الرئيس السيسي الكاتدرائية بسرعة وعدم حضوره قداس عيد الميلاد

عمرو أديب يعلن سبب مغادرة الرئيس السيسي الكاتدرائية بسرعة وعدم حضوره قداس عيد الميلاد

صرح الإعلامي عمرو أديب أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي كان شديد الحرص على الحضور إلى مقر الكاتدرائية بالعباسية لتقديم التهاني للأقباط بمناسبة أعيادهم إلا أنه غادر بسرعة ولم يحضر قداس عيد الميلاد، وذلك حتى يترك الشعائر الدينية تعقد بشكلها الطبيعي دون حرج.

وأكد أديب أن السيسي تعمد أن يغادر الكاتدرائية قبل القداس لكي يكون فيه تركيز ومحدش كل شويه يقوم بترك الشعائر الدينية ويقوم بالتصوير معه والسلام عليه أو أن يقوم بإزعاج البابا وخاصة أن الزيارة كانت مفاجأة للجميع ولم يتم الترتيب لها مطلقاً.

هذا وقد استغرقت زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية حوالي 13 دقيقة أكد فيها أن مصر ستبني بأبناء الوطن مسلمين ومسيحيين.

وحضر قداس عيد الميلاد ليلة أمس عدد من قيادات القوات المسلحة احتفالاً بأعياد الأقباط ومشاركاتهم في عيدهم وتقديم التهاني لهم من بيهم اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع واللواء محسن عبد النبي مدير إدارة الشئون المعنوية.

وقد عبر البابا تواضروس عن فرحته بزيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية بالعباسية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد.

من جهته قال مدحت قلادة رئيس اتحاد المنظمات القبطية في أوروبا أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية لها معاني كثيرة حيث تؤكد زيارته رسالة محبة وسلام للرد على كل حاملي الكراهية الذين يحرمون التهنئة للأقباط وهذه الزيارة بمثابة صدمة لهم.