كأول رئيس يزور الكاتدرائية.. السيسي يحرز هدف جديد في مرمى شعبيته

كأول رئيس يزور الكاتدرائية.. السيسي يحرز هدف جديد في مرمى شعبيته

يعتبر حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي لقداس عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية، أول زيارة من رئيس جمهورية في تاريخ مصر يحضر قداس عيد الميلاد، الأمر الذي نال أعجاب الكثير، ووصفوه بأنها حركة ذكية ترفع من شعبية السيسي لدى المصريين أجمع وليس الأقباط فقط.

فكتب سعيد عامر على صفحته الشخصية :”فرحه المسلمين بوجود السيسي في الكنيسه لتهنئه الأخوة المسحيين أكبر من فرحه المسحيين نفسهم”.

كما عبرت إنجي سمير عن إعجابها بتصرف الرئيس السيسي قائلة:” حضور السيسي للتهنئة بعيد الميلاد فى الكاتدرائية خطوة ذكية فى الاتجاه الصحيح، و لم يسبقه إليها أي رئيس، وتعتبر نقطة بيضاء وسط بحر أسود من غباء السلطة وظلمها”.

وأتفقت معها سميرة حسن قائلة:” حركة تأصيل الوحدة الوطنية اللي السيسي عمالها حركة رائعه، ومشهد  سلامه على المسيحين مشهد أكثر من رائع، وهتاف المحتفلين مشعر يجب أن تتحرك له كل المشاعر الوطنية”.

كما أشاد فادي فتحي بالتصرف الذي قام به السيسي، موضحًا أن إشادته  ليست إشادة  بشخص السيسى ، وإنما إشادة بتصرف صحيح مئة بالمئة، صادر من  من منظومه رئاسيه كانت بتتجاهل الاقباط فى عيدهم ، وكان تصرف غبي وتم إصلاحه اليوم من قبل السيسي.

وأمتدح فؤاد أحمد حضور السيسي القداس، واصفًا التصرف بأنه خطوة جيدة، ويجب ان يتم إكتمالها بوقوف الدولة لكل من  يمارس التمييز ويسمح بنشر خطاب الكراهية والطائفية، وحل مشاكل الأقباط حتى يتم قتل جذور الفتنة الطائفية.

شاهد بالفيديو

كلمة الرئيس السيسي من داخل الكاتدرائية أثناء قداس عيد الميلاد