كل ما تريده عن التقديم في وظائف وزارة الأوقاف 2015

كل ما تريده عن التقديم في وظائف وزارة الأوقاف 2015

تحديث اليوم 13 يناير 2015

قامت الوزارة بحل بعض المشاكل الموجودة في التسجيل في المسابقة، وقالت أن أفضل متصفح لاستخدامه في التسجيل في مسابقة وزارة الأوقاف هو متصفح جوجل كروم، أو متصفح أوبرا، لان فيهم لن تجد مشكلة تاريخ الميلاد التي اشتكى منها الكثير من المستخدمين.

شاهد أيضا
أكتب تاريخ ميلادك، وسنكتب لك الصيغة الصحيحة لكي تقدم بها في المسابقة,

تحديث اليوم 8.36 مساء
اليوم 12 – 1 – 2015

اليوم أعلنت وزارة الأوقاف عن تجهيز الموقع بشكل كامل لاستقبال كل الراغبين في التقديم في المسابقة طوال اليوم، وذلك حتى يوم 10 فبراير القادم، وذلك بعد أن كان التقديم مفتوح فقط بين الساعة السابعة مساء حتى العاشرة مساء.

تحديث الساعة 1.42 مساء
اليوم 10 – 1 – 2015

في بيان صادر منذ قليل من وزارة الأوقاف أعلنت الوزارة عن إيقاف مسابقة الوظائف بشكل مؤقت لعدة أيام بسبب مشاكل تقنية في الموقع المستضيف للمسابقة، وقد فوجئ اليوم عدد كبير جد من المتقدمين بإيقاف صفحة التسجيل في المسابقة، وهو ما جعل الوزارة تصدر بيان للكشف عن تفاصيل الإيقاف.
تعرف على سبب أيقاف مسابقة وزارة الأوقاف

تحديث الساعة 6.35 مساء
اليوم 9 – 1 – 2015

اليوم أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التسجيل مرة أخرى في مسابقة وزارة الأوقاف، وذلك بعد أيقاف التسجيل لساعات لحل بعض المشكلات الفنية التي قابلت عدد كبير من المتقدمين للمسابقة، وقد أعلنت الوزارة عن رابط جديد للتقديم  في المسابقة، ويمكنك أن تجدوه في هذا المقال تحت عنوان “كيف يمكن التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف 2015”.

حل مشكلة تسجيل تاريخ الميلاد في مسابقة وزارة الأوقاف

وقد أعلنت الوزارة أيضا عن حل مشكلة تسجيل تاريخ الميلاد والتي واجهت كل المستخدمين، والحل هو كتابة السنة ثم – ثم الشهر ثم – ثم اليوم، وفي حال كون الشهر رقم واحد فقط، نكتب 0 أولا ثم رقم الشهر، وهذه هي الصيغة الصحيحة لكتابة تاريخ الميلاد.

اليوم تداول مستخدمي الفيس بوك تفاصيل عن مسابقة وظائف وزارة الأوقاف 2015، وهي مسابقة جديدة تطلب فيها الوزارة عاملين يصل عددهم إلى 4258 وظيفة، ولن تكون هذه الوظائف في ديوان الوزارة، ولكنها موزعة في معظم أنحاء الجمهورية، وجميع الوظائف على الدرجة السادسة – عامل مسجد – مجموعة الخدمات المعاونة.

شاهد أيضا
شرح طريقة كتابة تاريخ الميلاد في المسابقة بطريقة صحيحة.

شروط التقدم في وظائف وزارة الأوقاف 2015

كشفت الوزارة عن مجموعة من الشروط يجب أن تتوافر في الراغب في التقديم في هذه الوظائف، وهذه الشروط كالتالي :
1 – يجب أن يكون المتقدم لهذه الوظيفة ذكر، ولا يزيد عمره عن 40 عام، واذا كان مؤمن عليه في الوزارة فسيكون الحد الأقصى للسن هو 50 عام.
2- المؤهل المطلوب في هذه الوظائف هو شهادة محو أمية، أو الابتدائية، أو أعدادية، ولا يتم قبول أي مؤهلات أعلى من ذلك.
3-أن يكون قد قام بتوضيح موقفه من الخدمة العسكرية حيث سيتم قبول الأعفاء، أو من قام بتأدية الخدمة العسكرية.
4- يجب أن يوافق على المكان الذي سيتم توزيعه فيه، في حال ترشيحه للحصول على أحد هذه الوظائف.

كيف يمكن التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف 2015

سيقوم المتقدم أولا بتقديم طلب للدخول في المسابقة عبر الرابط الذي وفرته الوزارة : موقع التقديم.

حتى يتم إرسال الطلب بطريقة صحيحة يجب على المتقدم رفع كل مما يأتي صورة ضوئية – أسكانر – على الرابط السابق ذكره.
1 – صورة بطاقة الرقم القومي.
2- صورة المؤهل.
3- أيصال من المرافق – كهرباء أو مياه – للكشف عن محل السكن بدقة.
4- أثبات موقف الخدمة العسكرية.

طريقة أختيار الفائزين في المسابقة

1- كشفت الوزارة عن أن الأولوية في الحصول على وظائف وزارة الأوقاف الجديدة هم العاملين في الوزارة المؤمن عليهم، وسيتم أضافة الفترة السابقة في العمل، وبعد ذلك سيكون الاختيار على أساس السن ( الأكبر سنا ).
2- يجب على المتقدم أجتياز المقابلة الشخصية.
3- أن يجتاز المتقدم الفائز الكشف الطبي، وبالتحديد أختبار تحليل المخدرات.

أقصى مدة للتقديم في مسابقة وزارة الأوقاف هو مدة شهر من تاريخ الإعلان وهو 6 يناير 2015، ولا يوجد أي جهة لها الحق في أستلام أستمارات التقديم غير وزارة الأوقاف فقط، حيث أن التقديم المبدئي في المسابقة هو إلكتروني فقط.

صورة أستمارة التقديم

كل ما تريده عن التقديم في وظائف وزارة الأوقاف 2015 7
أستمارة التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف 2015

 

كل ما تريده عن التقديم في وظائف وزارة الأوقاف 2015 8

تحديث الساعة 1.30 مساء
7 يناير 2014

شرح التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف

1 – ستقوم بالدخول على الموقع السابق ذكره في هذا المقال.
2- ستقوم بتسجيل السن ليس حسب تاريخ اليوم، ولكن تقوم بتسجيل السن في يوم 1 فبراير 2015 القادم.
3- تقوم بتسجيل تاريخ ميلادك.
4 تقوم بتسجيل المؤهل (أعدادي – أبتدائي – محو أمية).
5- تقوم بتسجيل محل الإقامة، والمحافظة.
6- تكتب رقم الهاتف، وبريد إلكتروني لكي يتواصلو معك من خلاله.
7 – هذه الخطوة الغرض منها أرفاق الصور تثبت صحة البيانات التي قمت بادخالها في هذه الاستمارة، حيث ستقوم أولا بسحب صورة ضوئية – أسكانر – لكل من البطاقة الشخصية، أثبات الموقف من التجنيد، شهادة المؤهل، أيصال كهرباء أو ماء لتوضيح محل السكن، والغرض من هذه الخطوة، هو أن تستطيع رفع هذه الصور على الأنترنت لكي تكون مرفقة مع أستمارة التقديم في المسابقة.
8- لرفع صورة بطاقة الرقم القومي تضغط على كلمة browse، وتختار صورة بطاقة الرقم القومي، ونفس هذه الخطوة مع شهادة المؤهل، وشهادة الجيش، وإيصال الكهرباء، أو الماء.
9- عقب الانتهاء من كل ما سبق تقوم بالضغط على إرسال.

شاهد أيضا
شرح بالتفصيل طريقة التقديم في مسابقة وزارة الأوقاف

تحديث الساعة 1.30 مساء
8 يناير 2015

مشكلة كتابة التاريخ في مسابقة الأوقاف

اليوم تحدث الكثير من المتقدمين في المسابقة، عن أنهم لا يستطيع كتابة التاريخ بشكل سليم، حيث كلما يقوم أحدهم بكتابة تاريخ الميلاد تظهر رسالة بأن طريقة الكتابة غير صحيحة، ولا يستطيع بعد ذلك أرسال الاستمارة، ولاسف لم تقوم أي جهة رسمية الى الان بحل هذه المشكلة، وهو ما أصاب الكثير من المتقدمين بالاحباط الشديد.

بينما هناك أخرين من المتقدمين قامو بشرح طريقة كتابة التاريخ بطريقة صحيحة، وهذه الطريقة تقوم على كتابة السنة أولا ثم أضافة علامة / ،وبعد ذلك كتابة الشهر، ثم أضافة العلامة السابقة، وأخيرا كتابة اليوم، أستطاع عدد من المتقدمين التقديم بهذه الصيغة بينما هناك أخرين لديهم مشكلة فيها، وهنا ينتظر الكثير توضيح وزارة الأوقاف للطريقة الصحيحة لكتابة تاريخ الميلاد.

تحديث الساعة 7.32 مساء
اليوم 8 يناير 2015

أعلنت وزارة الأوقاف في بيان رسمي لها عبر الموقع، عن ايقاف التسجيل، لمشاكل فنية، وهذا يعني انها ستقوم بمراجعة مشكلة تسجيل تاريخ الميلاد، ومشكلة كلمة المرور، وسيتم اتاحة التسجيل مرة أخرى يوم الجمعة الساعة الثانية مساء، وسيكون متاح بشكل كامل يوم السبت، علما بأن التسجيل مفتوح حتى يوم 1 – 2 – 2015 القادم.

ايقاف المسابقة بشكل مؤقت
ايقاف المسابقة بشكل مؤقت

وقد جاء هذا البيان بعد وصول الكثير من الشكاوي من المستخدمين عن وجود مشاكل في عملية التسجيل في مسابقة وزارة الأوقاف، وهذا ما جعل الوزارة تقوم بايقاف التسجيل بشكل مؤقت حتى يتم حل المشاكل التقنية الموجودة الان.