التخطي إلى المحتوى
خمسة أطعمة تسبب الذكاء فأكثروا منها ..!

أوضحت الكثير من الدراسات أن الغذاء لذي يتناوله الأطفال يجب أن يضم خمسة أنواع رئيسية والتي تجعل منهم أكثر ذكاءاً ويجب الإبعاد عن المكرونة، لأنها لا تنضم الى هذه الأطعمة الخمسة والتي تكثر منها الأمهات بحكم أن طفلها يحبها ، وقد أوضح لنا إستشاري الأمراض الباطنية الدكتور وائل صفوت هذه الأطعمة المهمة وهي كالتالي :

* . زبدة الفستق:

حيث تحتوي على الدهون التي تكون مسئولة عن الزيادة المفروضة في النمو الذهني للأطفال وأيضاً المهارات الإداركية وأيضاً لها تأثير على الكبد والجهاز الهضمي.

*. الحليب كامل الدسم:

حيث يكون غنياً بالأحماض الدهنية والكولسترول وهؤلاء مهمين جداً للأطفال ويحتاجونه كثيراً ، وبالذات لمن هم أقل من عمر السنتين ، ويعتبر الكولسترول من الضرورات المهمة للأطفال في هذه المرحلة بالذات لأن له دور كبير في بناء وتنشيط الخلايا الدماغية والعصبية أيضاً.

*. البروتينات :

حيث يعتبر البيض من المواد الغذائية المهمة جداً في التغذية للأطفال لأنه غني بالكوليسترول وأيضاً العديد من العناصر الغذائية الضرورية والتي تؤثر إيجابياً على النمو، وأيضاً يحتوي على مادة الكولين والتي هي شبيهة بفيتامين (ب) ، والتي أثبتت العديد من الدراسات الحيوانية أن هذه المادة لها قدرة كبيرة على تحسين الذاكرة والقدرة على التعلم.

*. السمك:

تحتوي الأسماك على الأوميجا 3 وهي غنية أيضاً بالأحماض الدهنية المتعددة وبالذات أسماك التونة، والأوميجا 3 ضروري جداً لسلامة الجسم والعقل أيضاً.

*. اللحوم الحمراء.

وهذه تحتوي على كميات كبيرة جداً من الفيتامينات  وبالأخص فيتامين ب 12.

إقرأوا أيضاً:

لن تصدق هذا …حشرات تعيش داخل جسمك إنتبه!!

علامات وجود الجن في بيتك وأنت لا تعلمها .. مفاجأة

مفاجأة .. عذرية الرجل (غشاء البكارة الذكوري) وكيف تتأكدين من عذرية الرجل

تعرفوا معنا على فائدة شعر الصدر للرجال ؟؟ وما الحكم الشرعي في إزالته!!

فيديو .. إخراج جني من إمرأة بالهاتف من قبل أستاذ جامعي

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.