التموين طرح لحوم الابل السودانية في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة للمواطنين

التموين طرح لحوم الابل السودانية في المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة للمواطنين

فيى إطار أهتمام وزارة التموين بتوفير السلع للمواطنين خاصة اللحوم بأسعار مخفضة تعكف حالياً على دراسة طرح لحوم الأبل السودانية في فروع المجمعات الاستهلاكية وتصدير منتجات الشركة القابضة للصناعات الغذائية إلى السودان.

وفي هذا السياق ألتقي وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي مع الدكتور عبده داؤود وزير المالية بولاية شمال درافور بالسودان وفي حضور السفير السوداني بالقاهرة من أجل بحث سبل زيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والسودان وخاصة في السلع الزراعية والمنتجات الغذائية واللحوم.

وقد تناول الاجتماع بين الوزيرين دراسة تصدير منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة الغذائية من زيوت ومعلبات وعصائر وغيرها إلى السودان في مقابل توريد الإبل السودانية وذبحها في مصر بأسعار تنافسية.

من جهته أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أن وزارة التموين مستعدة لدراسة جلب كميات كبيرة من لحوم الأبل السودانية بشرط أن تكون أسعارها مخفضة وذلك لطرحها في المجمعات الاستهلاكية للمواطنين بأسعار تناسب جميع دخول الأسر المصرية وبصفة خاصة المواطنين محدودي الدخل.

وعرض وزير التموين على الوزير السوداني إمكانية استفادة دولة السودان من المركز اللوجيستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية والذي سيتم إقامته في مدينة دمياط وذلك في تخزين وتداول وعمل قيمة مضافة للمنتجات والسلع الغذائية التي بها وفرة في السودان.