التخطي إلى المحتوى
تصريح مقلق من الأرصاد بضرورة إتخاذ اللازم للحفاظ على الأراوح مع توقعات بنزول جليد

ألتقى المتحدث بإسم الأرصاد الجوية، مع الإعلامى شريف عامر على قناة mbc مصر خلال برنامج يحدث فى مصر، أدلى خلاله بتصريحات هامة عن طبيعة الطقس فى مصر خلال الأيام القادمة، موضحاً أن درجات الحرارة ستبدأ فى الإنخفاض الشديد بدءاً من اليوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع الحالى.

حيث قال سعودى أن ما نعيشه الآن من حالة برودة شديدة فى الجو، هو أمر عادى بالنسبة لهذا الوقت من العام وخاصة أوائل يناير والمعروف بأنه أكثر شهور السنة برودة، مشيراً لوصول درجات الحرارة إلى أقل من 8 درجات فى بعض المناطق.

وأضاف سعودى أنه يجب التفريق بين درجات الحرارة المسجلة، وبين ما نشعر به لتأثر درجات الحرارة بالعديد من العوامل الأخرى كسرعة الرياح ونسبة الرطوبة فى الجو، بالإضافة لطبيعة المكان الجغرافية حيث تختلف من ما إذا كان المكان أرضاً زراعية أو صحراوية.

أما حالة الطقس خلال الثلاثاء والأربعاء والخميس، فقال سعودى أنها حالة نادرة من الطقس شديد البرودة، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة إنخفاضا كبيراً لم تشهده مصر من قبل، بالإضافة لأمطار غزيرة على كافة أنحاء الجمهورية ونشاط كبير للرياح.

وأضاف سعودى أنه يجب على كل مسئول بالدولة اتخاذ اللازم وعمل واجبه على النحو المرجو، حفاظاً على أرواح المواطنين خلال الفترة المقبلة، كما أضاف أنه من المتوقع أن تشهد الأيام القادمة نزول جليد فى بعض الأماكن لإنخفاض درجات الحرارة بشكل كبير بها.

قد يهمك أيضا

التعليقات