وزارة القوى العاملة تعلن عن موعد إجازة عيد الميلاد المجيد للعاملين بالقطاع الخاص

وزارة القوى العاملة تعلن عن موعد إجازة عيد الميلاد المجيد للعاملين بالقطاع الخاص

وزارة القوى العاملة والهجرة تعلن عن منح كافة العاملين بالقطاع الخاص إجازة يوم الأربعاء القادم الموافق السابع من شهر يناير لعام 2015، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كما وجهت وزارة القوى العاملة التهنئة إلى كافة الأقباط في جمهورية مصر العربية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

حيث صرحت وزيرة القوى العاملة والهجرة الدكتورة ناهد العشري عن منح كافة العاملين بالقطاع الخاص إجازة يوم الأربعاء القادم بأجر كامل، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

كما أكدت الدكتورة ناهد العشري عن منح تلك الإجازة طبقا للقانون رقم 12 والصادر عام 2003، ويمكن لصاحب العمل تشغيل العاملين لديه في ذلك اليوم بأجر مضاعف إذا اقتضت حاجة العمل إلى ذلك.

وأوضحت أيضا أنه سيتم توزيع المنشور الخاص بذلك القرار على كافة المديريات والهيئات التابعة لوزارة القوى العاملة والهجرة؛ وذلك للبدء في اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتفعيل ذلك القرار على كافة منشآت القطاع الخاص.

وفي هذا الإطار صرحت أيضا وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي عن استمرار صرف معاشات التضامن الاجتماعي حتى عيد الميلاد المجيد، وذلك من خلال كافة المنافذ المخصصة لصرف المعاشات بالتأمينات الاجتماعية ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي.