نجل مرسي يكشف السر وراء زيارة السيسي للكويت

نجل مرسي يكشف السر وراء زيارة السيسي للكويت

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين الموافق الخامس من يناير الجاري، أول زيارة رسمية لدولة الكويت الشقيقة منذ توليه رئاسة مصر، ويرافقه في هذه الزيارة وفد من وزراء الخارجية والاستثمار والبترول.

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الكويت تأتي في إطار المساعي التي تبذلها مصر من اجل تطوير العلاقات بين الدول العربية وتعزيز العمل العربي المشترك.

لكن نجل الرئيس السابق محمد مرسي أكد أن إعلان الرئيس السيسي لزيارة الكويت كان مفاجئا، ولم تتحدث عنه وزارة الخارجية ولا وسائل الإعلام، كما اعتدنا في اى زيارة للسيسي خارج البلاد، مضيفا أن هذه الزيارة ليس لها أي مبرر على الصعيد الدبلوماسي.

وأضاف أسامه أن موقع “يو اس نيوز” الأمريكي قد كشف في 27 ديسمبر 2014 أن واشنطن قامت بسحب 3100 دبابة من أفغانستان، وأرسلتها لمخازن دولة الكويت لكي تستخدمها في الحرب بينها وبين داعش، وربط أسامه بين ترحيل الدبابات الأمريكية من أفغانستان للكويت وزيارة الرئيس السيسي المفاجئة للكويت، موضحا أن الكويت ليس بها جيش لكي يستخدم هذه الدبابات، لذلك تم إستدعاء السيسي بعد وصول الدبابات.