تعرف على الأماكن المتوقع حدوث عواصف وسيول بها بدءاً من الثلاثاء

تعرف على الأماكن المتوقع حدوث عواصف وسيول بها بدءاً من الثلاثاء

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين، من انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة لم تعهده مصر من قبل، ويفوق حالة طقس هذه الأيام يبدأ من يوم الثلاثاء القادم ويستمر حتى الخميس، تصل خلال هذ الأيام درجات الحرارة إلى حد الصقيع، حيث تصل درجات الحرارة المتوقعة إلى أقل من 4 درجات مئوية فى بعض الأماكن.

وفى السياق ذاته نصح المتحدث بإسم الأرصاد الجوية، وحيد سعودى، خلال مداخلة تليفونية له على برنامج صباحك مصرى المذاع على فضائية cbc extra، المواطنون بضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وتجنب الخروج من المنزل لفترات طويلة خاصة يومى الثلاثاء والأربعاء، حيث من المتوقع أن يشهد خلال هذين اليومين موجه قارسة من الصقيع والأمطار الرعدية وسيول فى بعض المناطق.

جدير بالذكر أن هيئة الأرصاد أعلنت أن حالة من عدم الإستقرار الشديدة فى الطقس تجتاح جمهورية مصر العربية بأكملها، تبدأ من محافظات الوجه البحرى وتمتد حتى القاهرة وباقى الأنحاء، لتبلغ الموجه ذروتها يومى الأربعاء والخميس 7 و8 يناير المقبلين.

كما أنه من المتوقع أن تشهد محافظات شمال ووسط سيناء سقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول، بالإضافة لنشاط ملحوظ فى الرياح وإتجاهها وشدتها يصل إلى حد العاصفة مما يضاعف الإحساس ببرودة الجو، وهو ما يؤثر بشكل كامل على الملاحة البحرية.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، فقد أوضح المتحدث أن العظمى غداً الثلاثاء على القاهرة ومدن الوجه البحرى ستكون 13 درجة، أما يومى الأربعاء والخميس فستكون 10 درجات مئوية، بينما تصل درجات الحرارة الصغرى إلى 4 و 5 درجات مئوية.