تحركات للدبلوماسية المصرية لإنهاء الأزمة المصرية المغربية

تحركات للدبلوماسية المصرية لإنهاء الأزمة المصرية المغربية

دائما في متابعتنا الحصرية للأزمة المصرية المغربية على موقع مصر فايف، بدأت فعليا تحركات للدبلوماسية المصرية عبر وزارة الخارجية و السفارة المصرية في المغرب من أجل فض الأزمة الاعلامية بين البلدين و التي يخشى البعض أن تتحول لأزمة سياسية.

فحسب أخبار لوكالة أنباء ” الأناضول “، فان دبلوماسيا مصريا كشف للوكالة أن سامح شكري وزير خارجية مصر أصدر تعليماته للسفير المصري في الرباط أحمد إيهاب من أجل فتح المفاوضات مع المسؤولين في وزارة خارجية المغرب بغرض إيحاد حل للأزمة قبل تطورها.

وكان من المتوقع أن يقوم الوزير المصري سامح شكري بزيارة للمغرب اثر فشل السفير ايهاب في إيحاد حل مع المسؤولين المغاربة، لكن الزيارة تم تأجيلها لأسباب عدة من بينها قضية اختطاف المصريين في ليبيا و التي تؤرق خارجية مصر منذ يومين.

وفي نفس الإطار أذاعت عدة منابر إعلامية و إذاعية مغربية اليوم خبر تلقي وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار اتصالا هاتفيا من نظيره المصري أعرب فيها هذا الأخير عن تأجيله للزيارة المتوقعة حتى يتم تحديد موعدها في اليومين القادمين.

كما أعرب الوزير سامح شكري عن تقديره للموقف الذي اعتمده ملك المغرب منذ تولي عبد الفتاح السيسي كرسي الرئاسة، مشددا على وجوب الحفاظ على العلاقة الطيبة بين البلدين ومنع الأزمة الإعلامية بين البلدين من التحول إلى صراع سياسي.

أخبار أخرى عن الأزمة بين مصر والمغرب :

هاكرز مغاربة يخترقون موقع الوفد المصري بسبب الأزمة بين البلدين

أسباب الأزمة المصرية المغربية من وجهة نظر الطرفين

موقف خارجية المغرب من الأزمة بين مصر و المغرب

خبير مغربي: تقرير التليفزيون الرسمي بشأن “السيسي” صدر بتعليمات عليا

فيديو.. تليفزيون المغرب الرسمي يهاجم السيسي ويصف مرسي بالرئيس و 30 يونيو بالإنقلاب