طرق التدفئة في الشتاء “وصفات طبيعية وفعالة”

طرق التدفئة في الشتاء “وصفات طبيعية وفعالة”

مع شدة برودة الطقس هذه الأيام في معظم الدول العربية، يبحث الكثير منا عن وسائل للتدفئة وعلاج ألام الأطراف الناتجة عن الشعور بالبرد القارس، لكل ذلك وضعنا لكم اليوم على موقع مصر فايف، طرق فعالة وطبيعة للشعور بالتدفئة في عز البرد.

حيث نضع لكم عدة وصفات فعالة لبث الدفء والحرارة للجسم في شدة البرودة الذي نعيشها هذه الأيام، ففي فصل الشتاء وتحديدا مع شدة برودة الطقس، يكون الجسم بحاجه إلى إمداده بالطاقة و توفير التدفئة المناسبة له، مما يتطلب منا أمداد الجسم بمزيد من الأطعمة المعينة، التي تتناسب مع الشتاء لتكسب الجسم دفء و ليونة وطاقة.

الطقس

وصفات طبيعية للتدفئة

نسرد لكم فيما يلي عدة وصفات طبيعة وسهلة جدا تعمل على تدفئة الجسم بشكل كبير وتعطيه المزيد من الطاقة والحرارة حتى ولو في عز البرد، وهى كالتالي:

كنصائح عامة للأطعمة الذي يجب أن تتناولها في فصل الشتاء فعليكم بتناول الأتي:

الشوربات بجميع أنواعها، والحبوب”مثل: السمسم، والحلبة، والقرفة”، والزنجبيل، والبصل، والبطاطس، والمكسرات على أختلاف أنواعها، والعسل، والمشروبات الساخنة” وخاصة الشاي الأخضر”.

index

أما عن الطرق الطبيعية الفعالة للإحساس بالتدفئة فور تناولها بأذن الله تعالى، فهي:

– مشروب مغلي القرفة:

نضع في كوب ماء مغلي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، ويقلب ويترك لخمسة دقائق ثم يحلى  ويشرب، ويمكن شربه من 2 إلى 3 مرات يوميا في أيام الشتاء والبرد؛ لبث التدفئة والحرارة للجسم.

– مشروب مغلي الزنجبيل:

نضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل على كوب ماء ونتركهم يغلو على النار، ثم يصفى ويحلى،ويمكن شربه من 2 إلى 3 مرات يوميا في أيام الشتاء.

– أو يمكن عمل مشروب الزنجبيل مع مع عصير الليمون والعسل .

شدة البرد

طرق التدفئة

دائما ما تشعرنا برودة الطقس بالآم في أطراف القدم، والبعض يحس بتجمد في الأطراف، لذلك عليكم بأتباع النصائح التالية لتوفير أكبر قدر من التدفئة وبث الحرارة لجسمك، ومنها:

– لابد من أرتداء الجوارب الحرارية الطويلة.

– عمل بعض التمارين لأصابع الأقدام التي تحفز الدورة الدموية وتزيد الدفء، وهى كالتالي:

قف منتصبًا وحاول ضغط كل جسمك إلى الأعلى بواسطة أصابع قدميك فقط، ومن ثم قم بذلك في الاتجاه المعاكس، أي إلى الأسفل.

– من الممكن وضع كريم مدفئ للقدمين، وهو كريم يباع فى الصيدليات يعمل على العناية للأقدام، ويحفز الدورة الدموية فيها، مما يساعدك على الشعور بالدفء.