الأرصاد: الصقيع لم يبدأ وطقس الثلاثاء يشهد موجه صقيع لم تعهدها مصر من قبل

الأرصاد: الصقيع لم يبدأ وطقس الثلاثاء يشهد موجه صقيع لم تعهدها مصر من قبل

تشهد محافظات مصر هذه الأيام، موجه قاسية من أنخفاض درجات الحرارة، والتى وصلت فى بعض الأماكن إلى 5 درجات مئوية، مما أصاب معظم المواطنين بحالة من الخمول والكسل أعجزتهم عن ممارسة أشغالهم  وحياتهم اليومية.

وعلى الرغم مما نعيشه حالياً من حالة الطقس الباردة الشديدة، إلا أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبد العال، صرح بأن هذه الموجه من المتوقع أن تزيد لتتأثر البلاد بحالة من عدم الإستقرار فى الأحوال الجوية، تبداً من بعد غد الثلاثاء وتستمر حتى نهاية الأسبوع الحالى، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى صفر مئوية فى بعض الأماكن.

وأضاف عبد العال، أن حالة الطقس السئ الشديدة ستؤدى إلى صقيع عارم على كافة محافظات الجمهورية، حتى أن المزروعات ستتأثر بالصقيع خاصة فى محافظات وسط سيناء وشمال الصعيد خلال الأيام القليلة القادمة حتى الخميس.

وأضاف رئيس الهيئة أن السحب المنخفضة والمتوسطة تتكاثر على مختلف أنحاء الجمهورية، وتكون مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة على سواحل البلاد الشمالية ومدن الوجه البحرى والقاهرة، وحتى مدن شمال الصعيد ومدن شمال ووسط سيناء، مع توقعات بوصول الأمطار إلى حد السيول العارمة.