تركيا تبدي إهتمامها “بالإنقلاب المغربي” على مصر

تركيا تبدي إهتمامها “بالإنقلاب المغربي” على مصر

أبدى الإعلام التركى إهتماماً بالغاً، بما نقله التلفزيون المغربى عن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، معتبراً ثورة 30 يونيو بالإنقلاب، واصفاً السيسي بالرئيس “الإنقلابى”،  جاء ذلك بعد زيارة ملك المغرب “محمد السادس” الأخيرة إلى تركياً، والمعروفة بموالتها لجماعة الإخوان ضد نظام الحكم الحالى فى مصر.

جاءت الأزمة بعد أن وصف التلفزيون الرسمى للمغرب، السيسي بالإنقلابى، وأن ما تشهده مصر حالياً هو حالة من الإنقلاب على السلطة الشرعية، وذلك من خلال قناتين مغربيتين رسميتين، بعد أن قامت قناة المغرب الأولى الرسمية بنشر تقرير يحمل عنوان “التأثيرات السياسية لإنقلاب مصر العسكرى” وصفت خلاله السيسي بالرئيس الإنقلابى، والرئيس الأسبق محمد مرسى بالرئيس الشرعى المنتخب، أما القناة الثانية المغربية فتناولت الأزمة الإقتصادية فى مصر، واصفاه إياه باللكمة الحديدية التى أهداها الإنقلاب لمصر.

وعلى سياق آخر نقلت صحيفة الأناضول خبر “إنقلاب المغرب على مصر” بصورة لملك المغرب، الملك محمد السادس وهو يهنئ السيسي على فوزه بالإنتخابات الرئاسية “مصر 2014” والتى أسفرت عن توليه رئاسة الجمهورية المصرية.

وكالة الأناضول
وكالة الأناضول

بينما ذكرت صحيفة “ينى شفق” الموالية لحكومة تركيا، أن قناتين مغربيتين، وصفتا ما يحدث فى مصر بالإنقلاب والرئيس السيسي بالإنقلابى، فى سابقة لم تشهدها العلاقات المصرية المغربية من قبل، بعد ثورة 30 يونيو التى أطاحت بحكم الأخوان، ومهدت الطريق لقدوم السيسي.

صحيفة يني شفق
صحيفة يني شفق

يذكر أن أزمة المغرب مع مصر، أتت بعد الزيارة الأخيرة لملكها محمد السادس لتركيا ولقائه برئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، المعروف بموالاته لجماعة الأخوان، فى زيارة خاصة ليست رسمية تمت فى 21 ديسمبر الماضى، مع تزايد التساؤت عن أسباب الزيارة التى أمتدت لأزيد من 10 أيام متصلة، وإحتفاله بالعام الميلادى الجديد الأربعاء الماضى فى تركيا.