التخطي إلى المحتوى
لن تصدق هذا …حشرات تعيش داخل جسمك إنتبه!!
في حادثة تعتبر نادرة جداً حدثت مع كاتي ميلوا المغنية البريطانية حيث تم العثور على عنكبوت صغير كان يسكن داخل أذنها لمدة أسبوع دون أن تشعر بذلك ، وتقول أنها شعرت بحكة خفيفة في أذنها وذهبت للطبيب لتتفاجأ بوجود العنكبوت الصغير وقامت بنشر فيديو على الإنستغرام وكيف ترك هذا العنكبوت الدهشة الكبيرة على الطبيب وعلى كاتي .
وأتيناكم اليوم بموضوع يتحدث عن بعض الحشرات التي ممكن أن تسكن داخل جسمنا وقد لا نشعر ببعضها :
الدودة الشريطية:
تقع هذه الدودة تحت فئة الشراطيات ، وهي من الديدان المفلطحة والطفيلية وسببها العدوى من إستهلاك بعض الأغنية الغير مطبوخة كاملاً ، والأعراض التي تنتاب الشخص المصاب بها هي الضعف العام وألم في البطن وأيضاً الغثيان المستمر.
دودة غينيا:
وهي من أكبر أنواع الطفيليات التي ممكن أن تصيب الأنسجة البشرية ، وتسبب العدوى بمرض يسمى التنينات أو كما يعرف ببعض المناطق مرض دودة غينيا ، وهذه الدودة بعد أن تصل الى البلوغ تهاجر الجسم البشري من تحت الجلد وداخل الأنسجة حتى تتمكن من الخروج من الجسم وعادة تخرج من القدم حيث تسبب ألم شديد .
الدودة الطفيلية:
يطلق عليها أيضاً الديدان الخيطية أو الشعارية ، وهي من اللافقاريات وهي عادة تتواجد في التربة وتدخل الى جسم الإنسان عن طريق الفم، وتسبب بذلك مشاكل خطيرة في الأنسجة وأمراض معوية مؤلمة.
دودة النبر الإنسان الخامشة:
وهي من الطفيليات التي تنجذب الى اللحوم البشرية وتم إكتشاف أن البعوض والذباب يتسبب بإنتقالها من مكان الى آخر لتصيب الإنسان، ويمكن أن تدخل هذه الطفيلية الى جميع أنحاء جسم الإنسان وقد تصل أيضاً الى أدمغة الأطفال الرضع وتسبب هذه الدودة الى تلف الأنسجة والى إحداث ألم شديد.
خنفساء يونيونوع:
أيضاً الخنافس ممكن أن تدخل الى جسم الإنسان في بعض الأحيان وبالذات من منطقة الأذن والأنف أيضاً أو الفم، وإذا دخلت عن طريق الأذن فإنها ستسبب ألم شديد وتؤدي الى فقدان السمع في بعض الحالات القصوى، فإحذروا منها.
اليرقة:
هذه اليرقة تشكل أكبر تهديد للحيوانات الأليفة والماشية وهي تسبب الموت في أغلب الحالات ومن الممكن أيضاً أن تصيب الإنسان كذلك.
أبو مقص:
لم يصل العلم لحد الآن عن الأمراض التي قد يسببها دخول أبو مقص الى جسم الإنسان وتتواجد هذه الحشرات في جميع أنحاء العالم ومن الممكن أن تكون خطيرة.
القمل:
وهي من الحشرات الأكثر شيوعاً حول العالم وهي تصيب البشر وتتغذى على الدم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.