الخدمة المدنية بالسعودية تناشد جميع الراغبين بالتسجيل وتعلن موعد انتهاء التسجيل في أختبار (تقيم -1)

الخدمة المدنية بالسعودية تناشد جميع الراغبين بالتسجيل وتعلن موعد انتهاء التسجيل في أختبار (تقيم -1)

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة العربية السعودية أن يوم غداً الآثنين الموافق 29 ديسمبر 2014 هو أخر يوم للتسجيل في اختبار القدرة المعرفية العامة (تقييم -1) لجميع الذكور الحاصلين على درجة البكالوريوس والمتقدمين على برنامج جدارة (الغير تربويين).

وناشدت الخدمة المدنية جميع المتقدمين بسرعة التسجيل وحجز موعد ومكان الاختبار على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم حيث أنه لن يسمح بدخول الاختبارات إلا لغير المسجلين فقط.

وأوضحت الخدمة المدنية أن أختبار (تقييم -1) يعتبر أحد أختبارات الاختيار الوظيفي الذي أقرته وزارة الخدمة المدنية مؤخراً، وأشارت إلى أن حضور الاختبار سيكون من متطلبات التعيين للنرتبتين السادسة والسابعة وذلك ابتداءً من المفاضلة القادمة لهذه الوظائف والتي سيتم إعلانها في العاشر من شهر جمادي الأول.

وأكدت الخدمة المدنية على أن الاختبار ليس به نجاج أو رسوب وإنما على أساس الدرجة في الاختبار سيتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا للدرجة التي حصل عليها كل متقدم.

أما بالنسبة لأختبار القدرة المعرفية العامة فقد أعلنت الوزارة إلى أنه سيتم تطبيقه في الفترة من (11-12/4/1436هـ) وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم وقد بدأ التسجيل للأختبار عن طريق موقع المركز الوطني للقياس يوم الثلاثاء الماضي وسوف ينتهي غداً الاثنين الموافق 29 ديسمبر 2014.

وأضافت وزارة الخدمة المدنية إلى أنه يمكن لجميع المتقدمين الحصول على جميع المعلومات الخاصة بمحتوي الاختبار مع الأمثلة التدريبية والنشرة التعريفية للأختبار من على موقع الوزارة الخاص ببرنامج الاختيار والتقييم، كما أنه يمكن للمتقدمين الدخول والتسجيل عبر موقع قياس.

وأكدت الوزارة على ضرورة التسجيل لمن لا يوجد لديهم ملف سابق وذلك بإتباع خطوات التسجيل في موقع قياس.