إحصائيات المستحقين للدعم السكنى لبرنامج إسكان بإجمالى 754 ألف مواطن

إحصائيات المستحقين للدعم السكنى لبرنامج إسكان بإجمالى 754 ألف مواطن

أعلنت وزارة الإسكان السعودية عن الإحصائيات النهائية للمستحقين لبرنامج الدعم السكني من المتقدمين على بوابة إسكان وذلك بشكل نهائى بعد قبول طلبات الاعتراضات.

حيث تقدم لبوابة إسكان ما يقرب من 960 ألف متقدم، وبعد قبول الاعترضات أصبح العدد النهائي 745570 مستحق فى المناطق المختلفة للملكة العربية السعودية.

تفوق الذكور بشكل كبير على الإناث حيث وصل عدد الذكور المستحقين إلى ما يقرب من 713 ألف بينما وصل عدد الإناث إلى ما يقرب من 40 ألف امرأة.

وفى مقارنة للمرحلة العمرية، فقد حققت المرحلة العمرية من 30 إلى 39 عاماً أعلى نسبة للمستحقين.

بينما كان النصيب الأوفر للموظفين الحكوميين بما يقرب من 451 ألف ثم موظفى القطاع الخاص ب 150 ألف ثم المتقاعدين 51 ألف بينما أصحاب الأعمال الحرة 18 ألف والطلاب 6 آلاف.

وفازت منطقة مكة بالنسبة الأعلى من المستحقين ثم الرياض.

احصائيات بوابة إسكان

وصرحت وزارة الإسكان بأنها حريصة على إعطاء كل ذى حق حقه بشفافية مطلقة، وأوضح الدكتور شويش بن سعود الضويحى وزير الإسكان بأن هذا ثمرة جهد لفريق متكامل عمل طوال الفترة الماضية على إعطاء الأولوية للمستحقين وفقاً للنقاط المعتمدة من الوزارة، مقدماً الشكر والتقدير للدعم من طرف الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، وولى العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولى ولى العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز.