9 وسائل لتقلل من رغبتك في التدخين

9 وسائل لتقلل من رغبتك في التدخين

التدخين من العادات غير الصحية والتي تضر بالكثير من الناس ، وعلى الرغم من أن الكثيرون يحاولون الإقلاع عن التدخين إلا أن محاولاتهم تبوء بالفشل ، ونحن أحضرنا لكم اليوم عن بعض الحيل التي ستساعدكم على الإقلاع عن التدخين شيئاً فشيئاً والتي ستجعل من هذه المهمه أسهل بالنسبة إليكم ، وتعالوا لتتعلموا معنا الحد من رغبتكم في تدخين السيجارة وطبقوا هذه الخطوات التسعة:

1.  عندما تشعر برغبة قوية في التدخين فاعلم أن هذا الشعور سوف يأتيك بقوة في البداية بسبب أزمة النيكوتين وسوف تأتيك في موجات وستستمر لمدة ثلاثة دقائق وسيكون من السهل عليك أن تعلم أن هذه الموجة سوف تمر لذلك تحمل هذه الدقائق القليلة.

2. إمتصاص الحلوى الصلبة. فالسكر يساعد في قمع الرغبة في التدخين، ولكن لا تبالغ في ذلك، وأيضا كوب من الماء البارد يمكن أن تقلل من الرغبة في تدخين سيجارة.

3. المشي وممارسة التمارين الرياضية هي مثالية في مكافحة التدخين. وبالتالي فإن الجسم يكون قادرا على التغلب على أزمة النيكوتين بسرعة وهذا سيساعد بطريقة طبيعية للإقلاع عن التدخين.

4. إذا كنت تشعر برغبة قوية لتدخين سيجارة قم بإعداد حمام لطيف مع الزيوت الأساسية مثل اللافندر أو الياسمين أو دش دافئ. وسوف تساعدك على التهدئة والاسترخاء.

5. يمكن لعلكة النيكوتين أيضا أن تساعدك على التغلب على أزمة النيكوتين، وخاصة في الأيام العشرة الأولى.

6. وفي الوقت الذي تشعر به بأزمة النيكوتين ننصحك بأن تأخذ فرشاة الأسنان وتقوم بتنظيف أسنانك فمعجون الأسنان سوف يقلل من رغبتك في تدخين السيجارة.

7. استبدال القهوة بالشاي لأن البروتين له تأثير مماثل لمادة الكافيين أيضا، وهذه الطريقة لا تقل أهمية عن الجزء الأول من هذه العادة والإنسحاب من شرب القهوة مع متعة السيجارة.

8. ويمكن أيضاً مضغ العلكة بنكهة النعناع أو القرفة . فهذه تساعد أيضا في قمع الرغبة في التدخين و لا تنسى أن الأزمة تأخذ 3 دقائق فقط.

9. إعداد جسمك على التوقف عن التدخين وشرب الفيتامينات وتناول الكثير من الفاكهة. ويمكنك شرب خل التفاح مع الماء فهذا أيضاً كفيل بأن يبعد عنك الرغبة في تدخين السيجارة.

إقرأوا أيضاً:

تبريد الدماغ بالتثاؤب حقيقه علمية

اخسري الدهون بأيام قليله مع الليمون

نقي جسمك من السموم مع المشروبات الذهبيه

متى تعرف أنه عليك الزواج مباشرة دون تردد

الادمان على أكل شعر القطط ظاهره غريبه لسيدة بريطانيه