التخطي إلى المحتوى
إطلاق حملة عالمية للتعريف بالنبي محمد

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن إطلاق حملة عالمية الهدف منها الوصول إلى عشرة ملايين شخص حول العالم، وهذه الحملة لغير المسلمين لتعريف بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام في شهر ميلاده.

وقد صرح مستشار مفتى الجمهورية الدكتور “إبراهيم نجم” أن هذه الحملة تأتي كرد على الحملات المعادية للإسلام  والتي زادت وتيرتها مؤخراّ، وكانت أخر تلك الحملات في ألمانيا، وتأتى هذه الحملة لتصحيح النظرة المشوهة للإسلام، والتي جاءت من مشاهد العنف باسم الدين.

وقد أكد” نجم” أن الحملة تشمل نشر العديد من المقالات باللغات الأجنبية في صحف العالم عن النبي، وفيديوهات لعدد من علماء دار الإفتاء مترجمة للغات كثيرة لتعريف بالنبي محمد عليه الصلاة والسلام، وبالخلاقة الكريمة قي الوسائط الإلكترونية في شبكة المعلومات.

وأوضح “نجم” أن دار الإفتاء أعدت نموذج مثاليا لخطبه موحدة عن النبي  محمد عليه الصلاة والسلام بالغة الانجليزية، سوف يتم توزيعها على ثلاثة الأف مسجد ومركز إسلامي حول العالم، وسيتم التنسيق مع المراكز الإسلامية لتنظيم يوم مفتوح بين المسلمين وغير المسلمين، لتعريف الأخلاف الإسلامية، كما تشمل زيارات علماء الدار إلى أوروبا وأمريكا وشرق أسيا للتعريف بالنبي، وذلك لاستعادة الصورة  الحضارية للإسلام .

وأكد نجم أن دار الإفتاء خصصت” هاشتاج” على مواقع التواصل الاجتماعي” الفيس بوك” و”توتير” لمتابعة و أستقبال مشاركتهم، وعرض كافة المقالات والفيديوهات على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية بالانجليزية على موقع”الفيس بوك”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات