رجيم الماء أسهل طريقة للتخلص من الدهون

رجيم الماء أسهل طريقة للتخلص من الدهون
رجيم الماء

مشكلة الوزن الزائد لطالما أرقت الكثير من الناس في مختلف أرجاء المعمورة، الكرش المتدلي المليء بالدهون، و الأرداف المترهلة قبيحة الشكل هي منظر يشعر صاحبه بالسوء، بل إن الدهون المتراكمة في الجسم لها سلبيات كثيرة، أولا كونها تزيد نسبة إصابة الشخص بأمراض مختلفة، كالسكر و الضغط، و قد تؤدي للإصابة بالسرطانات و نحوها، ثانيا أنها منظر غير حضاري يشعر من حولك بأنك شخص كسول يهتم بملء بطنه فقط دون الاكتراث للعواقب.

هناك العديد من الأنظمة الغذائية و الأساليب التي وضعها المختصون للتخلص من الوزن الزائد و حرق الدهون بسرعة، منها ما هو شاق سريع المفعول، و منها ما هو سهل بطيء المفعول، رجيم الماء يصنف ضمن الأساليب السهلة للتخلص من الدهون ببطء و بتروي، لن تحتاج إلى ممارسة الرياضة و بذل مجهود كبير، بل إلى الصبر و العزيمة.

لا أخفي عليك سرا إن قلت أن رجيم الماء آليته بسيطة إلا أن تطبيقه يحتاج إلى صبر طويل، فالفكرة تنص على أن تملئ معدتك بالماء حتى تشعر بالشبع، بهدف تقليل كمية الطعام الذي تتناوله، هكذا ستتمكن من خفض معدل السعرات الحرارية الداخلة للجسم يوميا، مما يضطر الجسم لاستدانة الطاقة من الدهون المترسبة تحت الجلد محدثا حرقاً مباشراً للدهون.

رجيم الماء

1- اشرب كوباً من الماء قبل كل وجبة مباشرةً، الماء سيملأ جزاً كبيرا من معدتك مما سيجعلك تشعر بالشبع بسرعة.

2- اشرب كوباً من الماء كل ساعتين من يومك، يجب أن تحافظ على معدتك مليئة بالسوائل حتى لا تجوع، الماء سيساعدك على ذلك.

رجيم الماء أسهل طريقة للتخلص من الدهون 1

3- تجنب الطعام الدسم، ابتعد بشكل كامل عن الأطعمة المليئة بالدهون و النشاء، كالمعكرونة و الكعك المحلى، حاول الابتعاد عن هذه الأطعمة لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية ترفع من نسبة الأنسولين في الدم، مما يؤدي إلى تخزين السكر أسفل الجلد على شكل دهون.

4- ابتعد عن الطعام المعالج و المعلب، كاللحوم المعالجة و الجبن المعالج و الألبان المعالجة و غيرها، فكلها تحوي دهون مشبعة لا يستطيع الجسم معالجتها مما يضطره إلى تخزينها على شكل كتل دهنية في منطقة البطن (الكرش) و الأرداف و أسفل الدراعين.

رجيم الماء أسهل طريقة للتخلص من الدهون 2

5- لا للمشروبات الغازية و العصائر المحلاة، البيبسي و الكوكا كولا و العصائر المصنعة و غيرها تحوي سعرات حرارية عالية (113 سعرة لكل علبة تقريبا)، فالأفضل تجنبها أو استبدالها بشرب كوب من الشاي الأخضر الذي لا يحول أي سعره حرارية بل بالعكس له فوائد عظيمة في حرق الدهون.

6- اختر الطازج من الطعام، اللحوم الطازجة و السمك الطازج و البيض الطازج، و كل ما هو طازج يجب أن يكون ضمن نظامك الغذائي اليومي، فهذه الأطعمة تحوي دهون لينة تفيد جسمك و تساعده في بناء العضلات، و لمعلوماتك عضلات أكثر تعني سرعة أكبر في حرق الدهون.

رجيم الماء أسهل طريقة للتخلص من الدهون 3

7- راقب وزنك بشكل منتظم، اصعد على الميزان و اعرف كم وزنك الآن، و بعد أسبوع من اتباع رجيم الماء قم بقياس وزنك مرة أخرى، هل هناك تغيير؟ إذا كان الجواب نعم فهنيئا لك، استمر، أما إذا لم يتغير وزنك فاعلم أن المشكلة تكمن في تناولك الكثير من الطعام، اصلح المشكلة أو قم بممارسة بعض التمارين الرياضية لتساعد جسمك على التخلص من الدهون بشكل أسرع.

أرجوا أن تكون خطوات رجيم الماء واضحة، و لأي استفسار لا تتردد بترك تعليق في الأسفل.