السيسي يضع حداً للخلافات مع قطر بمساعدة السعودية

السيسي يضع حداً للخلافات مع قطر بمساعدة السعودية

منذ أكثر من عامين والخلافات مستمرة بين مصر وقطر، تتدخل قطر في شئون مصر الداخلية وازدادت هذه المنازعات عندما أزال السيسي محمد مرسي والإخوان من حكم مصر بصعوبة يوم  03/07/2013 وكان الواضح أن قطر معترضة على هذا فحاربت مصر من كل اتجاه، وبالأخص عن طريق الإعلام بقناة ” الجزيرة القطرية ” فكانت تنشر أحداث لم تحدث لتشويه صورة مصر بين الدول وكان يساعدها تركيا علي ذلك .

ولكن تدخل رؤساء وأمراء وملوك بعض الدول لإنهاء الخلافات بين الدولتين” مصر وقطر ” وبدأت مراحل المصالحة منذ أكثر من شهر  حتى تمكن الملك السعودي الملك ” عبد الله ” من الاتفاق معهم على عقد مقابلة بالسعودية.

وبالفعل تقابل الرئيسان “السيسي ” وأمير قطر  برعاية خادم الحرمين الشريفين  الملك عبد الله واتفق على مساندة جميع دول التعاون العربي الخليجي لمصر والمساهمة في تحقيق استقرارها وأمنها وتحقيق التوافق بين الدول العربية وخاصةً مصر وقطر .

واتفق السيسي مع الملك عبد الله علي مناشدة المفكريين والإعلامين بالتجاوب مع مبادرة المصالحة وذللك لتعزيز العلاقات المصرية القطرية، ومن الواضح أن المصالحة في طريقها الصحيح والدليل علي ذلك زيارة المبعوث الخاص للأمير القطري بزيارة لمصر .